أخبار

الهيئة العامة للثقافة تجهز للمعرض الوطني الثالث للكتاب

الطيوب

المعرض الوطني للكتاب


تستمر هذه الأيام على قدم وساق أعمال تجهيز المعرض الوطني الثالث للكتاب، الذي تنظمه وتشرف عليه الهيئة العامة للثقافة، تزامناً واحتفالات عيد الاستقلال، خلال الفترة من 24 ديسمبر وحتى 31 منه، بمعرض طرابلس الدولي.

في تصريح خاص بموقع بلد الطيوب، أفاد رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد “حسن اونيس”: إن المعرض فرصة كبيرة لمحبي القراءة والطلاب، ومساحة مفتوحة لدور النشر لتقديم ما لديها من كتب، من خلال هذا المعرض دون قيد أو شرط، الذي نهدف من خلاله إلى إثبات الدور المهم للكتاب والثقافة في المجتمع.

وأضاف السيد “اونيس”: الحمد لله المشاركات من أكثر من دار نشر ومن أكثر من مدينة ليبية، وحاولنا في هذه الدورة أن نمنح الفرصة للشباب المبدع للمشاركة، حيث ستكون ضمن المناشط المصاحبة حفلات شبابية خاصة بإبداعهم.

وفي ذات السياق، أفادت السيدة “سلاف عمار”، عضو اللجنة المشرفة على المعرض: إن اللجنة المشرفة استلمت القاعة الخاصة باستضافة دور النشر، وأماكن إقامة المناشط والفاعليات المصاحبة للمعرض، وباشرت بالفعل بتجهيزيها ووضع الترتيبات اللازمة لذلك.

الصورة عن الهيئة العامة للثقافة

وأضافت: إن البرنامج العام للمعرض والمناشط المصاحبة من معارض وندوات ولقاءات ثقافة سيكون جاهزاً خلال اليومين القادمين، بإذن الله.

هذا وستوقد شعلة المعرض مساء يوم الأربعاء 23 ديسمبر من خلال مسيرة راجلة، عبر شوارع مدينة طرابلس، تشارك فيها الفعاليات الثقافية وفرق الفنون الشعبية والفروسية من مختلف المناطق والمدن الليبية، وستنطلق بإذن الله عند الساعة الثالثة مساءً.

هذا وستكون الإجراءات الاحترازية ضمن اهتمامات الهيئة العامة للثقافة، واللجنة المشرفة على المعرض، تطبيقا للتوصيات الصحية، وتحت إشراف الهلال الأحمر.

مقالات ذات علاقة

افتتاح ملتقى أدباء الزنتان

المشرف العام

القديري: عرض «دموع الرجال» في رمضان

أسماء بن سعيد

نظرية النحو لمحمد مليطان

المشرف العام

اترك تعليق