الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني.
أخبار

الهيأة العامة للثقافة تعلن إستعدادها لإطلاق عدد من الجوائز الأدبيَّة والإبداعيَّة

برنيق

الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني.
الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني.

أعلنت الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني عن إستعدادها لإطلاق عدد من  الجوائز الأدبيَّة والإبداعيَّة خلال الفترة القريبة القادمة وذلك انطلاقاً من حرصها على دعم الإبداع الليبيِّ في شتَّى أشكاله وصورِه وتمظهراته، وتشجيعًا للمبدعينَ، وإنعاشًا للمشهدينِ الأدبي والثقافيِّ.

وصرح الاديب الاستاذ جمعة الفاخري رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الليبية المؤقتة بأن الهيأة تنوي إطلاق أربعة جوائز إبداعيَّة مهمَّة، في الجوانب التالية:
جائزة شاعر الوطن، أحمد رفيق المهدوي، للشعر الفصيح.
جائزة وهبي البوري، للقصَّة الليبيَّة القصيرة.
جائزة أحمد إبراهيم الفقيه، للرِّواية اللِّيبيَّة.
جائزة فتحي العريبي للصورة الصحفيَّة.

وأضاف الفاخري أنه سيُعلن عن انطلاقِ هذه الجوائزِ في حفلٍ إبداعيٍّ كبيرٍ بحضور الأسماء الأدبيَّة الكبيرة التي كلِّفت بلجان الجوائزِ، وسيُعلنُ عن الجوائز وشروط المشاركة فيها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.
يذكر أن هذه الجوائز تضاف الى الجوائز التى سبق وأعلنتها الهيأة وهي جائزة مفتاح بوزيد للصحافة والتى تصل الى دورتها الرابعة في العام القدم 2020م وجائزة محمد عبدالهادي للمسرح والتى من المتوقع أن تعقد دورتها الاولى مطلع العام القادم ايضا.

وتعتزم الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الليبية المؤقتة فضلاً عن ذلك إقامة ورعاية ودعم كثيرٍ من المهرجاناتِ والملتقيات والمناشط الثقافيَّة والإبداعيَّة على امتدادِ ترابِ الوكن الغالي.

مقالات ذات علاقة

تكريم بشير المليتي في دار الفقيه حسن

المشرف العام

الفنان يوسف معتوق في ذمة الله

المشرف العام

موت صغير على طاولة تاناروت

المشرف العام

اترك تعليق