النقابة الوطنية للصحفيين الليبيين.
أخبار

النقابة الوطنية للصحفيين الليبيين تعتمد مشروع نظامها الأساسي

وال

النقابة الوطنية للصحفيين الليبيين.
النقابة الوطنية للصحفيين الليبيين.

كشف رئيس اللجنة التأسيسية للنقابة الوطنية للصحفيين الليبيين عمر الجطلاوي اليوم السبت، عن مشروع النظام الأساسي للنقابة، والانتهاء فعلياً من صياغة كافة المواد والبنود المتعلقة بمشروع النظام .

وقال المقرر العام للجنة التأسيسية للنقابة الوطنية للصحفيين الليبيين نصر المهدوي – في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية – إن الاجتماع الذي عقد بين المقرر العام للنقابة، ورئيس اللجنة التأسيسية للنقابة؛ تناول جمع كافة مواد المتعلقة بمشروع النظام الأساسي للنقابة التي تم صياغتها خلال الفترة الماضية، عقب عرضها على كامل أعضاء اللجنة التأسيسية للنقابة، من خلال غرفة مغلقة للجنة التأسيسية على موقع التواصل الاجتماعي، وتم تسجيل كافة ملاحظات أعضاء اللجنة التأسيسية الواردة من قبل مقرر اللجنة، وتعديل بعض المواد وفقها .

وأضاف المهدوي أنه “تم التواصل مع الاتحاد الدولي للصحفيين؛ بشأن مشروع النظام الأساسي للنقابة، وأخذ رأييه بخصوص توافق مواد مشروع النظام الأساسي للنقابة مع المعايير الدولية، وبالفعل علقت على بعض النقاط من الاتحاد الدولي، وهي تتعلق بهيكلية النقابة، بحيث يجب أن تكون هناك فروع للنقابة تغطي كامل ربوع ليبيا، وتُعطى المجال أمام كافة الصحفيين للانضمام للنقابة، ومُراعاة أن أهم هدف للنقابة الوطنية للصحفيين الليبيين؛ هو الدفاع عن الصحفيين والإعلاميين الليبيين” .

وتابع المهدوي: “للعلم نقاط الاتحاد الدولي للصحفيين؛ جاءت من باب الاسترشاد، ولم تكن مفروضة، حتى لا نتعرض لأي تعطيل مستقبلاً عند انضمامنا للاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العربي للصحفيين” .

وأشار المهدوي إلى أن “هذه الخطوة مهمة، وستأتي بعدها خطوة دعوة كافة الصحفيين والإعلاميين الليبيين؛ لحضور مؤتمر الاجتماع التأسيسي الثالث المتعلق باعتماد النظام الأساسي للنقابة بشكله الرسمي” .

وأكد المهدوي أن “النقابة مهمة جداً لكافة الصحفيين والإعلاميين الليبيين، وهي ستكون بمثابة البيت الأول للصحفيين والإعلاميين، والذي يحميهم من تغلغل رب العمل وهيمنته” .

وأوضح المهدوي أنه “سنعمل بعد اعتماد النظام الأساسي للنقابة الوطنية للصحفيين الليبيين، على فتح باب القبول والتسجيل، وفقاً للشروط العضوية التي ستعتمد في النظام الأساسي للنقابة” .

وتابع المهدوي في ختام حديثه للوكالة : “لقد تواصلت مع مدير عام وكالة الأنباء الليبية الدكتور إبراهيم هدية؛ بشأن منحنا مقر مؤقت للجنة التسجيل والانتساب لمدة محددة، ونود بالمناسبة شكره والثناء عليه” . 

مقالات ذات علاقة

نحن والثقافة.. غداً في منتدى السعداوي

المشرف العام

أخبار ثقافية

المشرف العام

يوسف القويري يصارع المرض وقلة ذات اليد

المشرف العام

اترك تعليق