أخبار

المَرج تَستعد لإِقامة مَعرض دولي للكِتاب نهاية مَارس

وال

معرض المرج الدولي للكتاب .. الكتاب ربيع العقول والأوطان.

تستعد مدينة المرج لإقامة معرض المرج الدولي للكتاب خلال الفترة من 25 مارس وحتى 30 مارس 2017، تحت شعار “الكتاب ربيع العقول والأوطان”.

وسيقام على هامش المعرض أمسيات شعرية وندوات ثقافية، تحت إشراف بيت المرج الثقافي، وبمشاركة نخبة متميزة من الأدباء والقاصين والشعراء.

وقالت رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض، المهندسة عبير اليسيري، إن عدداً كبيراً من الجهات العامة والخاصة من ليبيا وتونس ومصر والأردن والسودان تواصلت مع اللجنة التحضيرية من أجل المشاركة في إثراء المعرض وفاعلياته الثقافية، غير أن اللجنة اعتذرت لعدد منها نظراً لأن هذه المحفل الكبير يقام لأول مرة في مدينة المرج والمدينة غير مستعدة لاستقبال عدد كبير من الضيوف لوجود فندق واحد لا يكفي لاستيعاب نصف المشاركين.

وأضافت “أن في حال نجاح المعرض فإننا سنعمل على تطويره العام المقبل إن شاء الله، وسنتواصل مع دور عرض دولية لها باع طويل في مجال الكتب وتجهيز مقرات إقامة تليق بهذا الحدث الكبير” وأكدت اليسيري أن هناك تنوعاً كبيراً بين المشاركين خاصة وأنهم يمثلون ثقافات متعددة ومختلفة ومن مختلف المدن الليبية.

وقالت “ستكون هناك مكتبة رقمية تحوي نصف مليون كتاب رقمي، بالإضافة إلى وجود موقع الكتروني لتحميل أي كتاب يرغب مرتاد المعرض في الحصول عليه”. وستكون على هامش معرض الكتاب معارض للصور الفوتوغرافية والرسم والنحت والطوابع والعملات النادرة والنباتات،كما سيحوي المعرض جناحاً خاصاً بالطفولة تحت إشراف مدارس براعم النور، وأيضاً سيكون هناك جناح حربي تحت شعار “جيشنا ربيع الوطن” للمصور علاء فضل الله.

مقالات ذات علاقة

اللغة العربية والتقنية الحديثة

المشرف العام

القوريني يكشف تفاصيل استعادة قطع أثرية ليبية

المشرف العام

صراع الخيمة والقصر والمشروع الحداثي الليبي في ندوة بدار حسن الفقيه

المشرف العام

اترك تعليق