طيوب عربية

الموسيقار فاروق سلامة والكاتب والشاعر سيد يونس ضيوف شرف “مهرجان دوز” وأغنية وطنية مهداة للشعب التونسي

الموسيقار فاروق سلامة والكاتب والشاعر سيد يونس

يحل كل من المصري الموسيقار فاروق سلامه والشاعر والكاتب سيد يونس ضيوفا على تونس للمشاركة في مهرجان دوز للشعر الغنائي الوطني في دورته الثانية ومعهم أغنية مهداه للشعب التونسي.

المهرجان يقام تحت   رعاية المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية بوزارة الثقافة التونسية   في دورته الثانية أيام 08/09/10 اكتوبر 2021 برئاسة محمد بنسعيد مدير المهرجان ومؤسسه.

وفي ظل العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تونس ومصر وتجسيدا لها فقد تشاركا كل من الشاعر المصري سيد يونس والشاعر التونسي مدير المهرجان محمد بنسعيد في كتابة أغنية وطنية وهي من ألحان.

الموسيقار فاروق سلامة أشهر عازف اكورديون خلف ام كلثوم والتي ستكون هدية للشعب التونسي. ومن المنتظر ان تؤديها المطربة الكبيرة علياء بلعيد. 

وقال الفنان فاروق سلامه في تصريحات له انه في غاية السعادة للمشاركة بهذه التظاهرة المهمة وتقديم أشهر ألحان ام كلثوم لضيوف وجمهور المهرجان. كما أعرب الشاعر والكاتب سيد يونس عن سعادته ان يكتب اغنية للشعب التونسي مؤكدا انه سيواصل الكتابة والتعامل مع فنانين تونسيين. مؤكدا إن العلاقات المصرية التونسية علاقات وطيدة منذ القدم وتعاظمها في ظل الرؤي المشتركة بين الرئيسين السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد.

وقدم سيد يونس في تصريحات خاصة الشكر لمدير ديوان وزير الثقافة التونسي يوسف ابراهيم لاهتمامه وحرصه الشديد ان يكون هناك مشاركة من الموسيقار الكبير فاروق سلامه كما شكر يونس.

إدارة المهرجان وعلى رأسها محمد المرزوقي بنسعيد مدير الدورة لإصراره على تواجده وتواجد الموسيقار فاروق سلامه.

اضاف يونس ان وزارة الثقافة المصرية ومعالي الوزيرة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم تبذل كل جهودها في خلق ثقافة مشتركة بين البلدين، خاصة أنه يتزامن مع عام الثقافة المصرية التونسية، فالثقافة المصرية تؤمن بأهمية القوي الناعمة بين الدول ودور الثقافة والفن في خلق جسور مشتركة واصاف يونس ان العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة وكيل وزارة الثقافة تعمل على تسهيل كافة الإجراءات التي تخدم مشاركة المثقف المصري في المحافل الخارجية   من أجل تنفيذ توجهات الوزارة لخلق جسور بين الثقافة المصرية والثقافات الأخرى.

من جانب اخر شكر مدير المهرجان محمد مرزوقي بنسعيد المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية بوزارة الثقافة التونسية. لتقديم كل الدعم لإقامة المهرجان مؤكدا ان وزارة الثقافة التونسية لم تتأخر عن تقديم كافة التسهيلات وقال بنسعيد انه في غاية السعادة أن يلتقي الشعب التونسي وأهالي دوز فنان كبير مصري مثل الموسيقار فاروق سلامه العازف الاشهر خلف ام كلثوم والذي قدم عشرات الألحان لعديد النجوم العربية مثل صباح وشريفة فاضل ومحرم فؤاد وميادة الحناوي وسميرة سعيد ومدحت صالح وصوفية صادق.

كما عبر عن سعادته مشاركة الشاعر والكاتب المصري الخلوق سيد يونس والذي رحب على الفور على المشاركة حيث يعد من عشاق تونس وصديق لأدبائها والمثقفين.

مقالات ذات علاقة

مد فترة استقبال الأعمال بصالون نجيب محفوظ لـ 15 يوليو

المشرف العام

توتكتوك حجر ناجي العلي* مقدام

المشرف العام

القدس تنتفض من جديد فما الحكاية “1”

المشرف العام

اترك تعليق