أخبار

الملتقى المتوسطي: أيام تشكيلية وورش فنية في ليبيا

الملتقى المتوسطي الاول للفنون التشكيلية.

 

ينطلق في مدينة مصراته الليبية (تقع علي البحر الأبيض المتوسط عند الحافة الغربية لخليج السدرة)، فعاليات الملتقى المتوسطي الاول للفنون التشكيلية في الفترة من 28 إلى 30  _10_2017، بإشراف الهيئة العامة للثقافة.

ويهدف الملتقى إلى إقامة فضاء تشكيلي يجمع أصحاب التجارب الفنية المختلفة وترسيخ فكرة أن ليبيا واحدة وأن الفن والأدب ضد الفوضى. كما تمنى القائمون على الدورة الأولى من الملتقى توسيع عدد المشاركات في حوض المتوسط العام القادم. وأن يكون الملتقى حافرا لعمل معارض وورش فنية في مدن ليبية أخرى وإظهار المواهب الشابة والإشارة إلى منجزها الفني.

يشارك في الدورة الأولى من الملتقى، فنانون من ليبيا وتونس وفلسطين وإيطاليا، فعاليات الحدث يتخلله افتتاح معرض أعمال الفنانين المشاركين وتصاحبه ورشة فنية وورشة أخرى مصاحبة للأطفال. مع ندوة حول الفن التشكيلي الليبي “المنجز الفني  والتحديات الراهنة”، يشارك فيها الفنانون: علي مصطفى رمضان، وأحمد الغماري، وعدنان معيتيق.

الفنانين المشاركين: من فلسطين، سليمان منصور، ومن إيطاليا الفنانة تونسيانو اتشيلي، ومن تونس، الفنان محمد العجمي. ومن ليبيا كل: من يوسف السيفاو، ومحمد الخروبي، وأحمد الغماري، وعدنان معيتيق، وخالد الصديق، ورمضان البكشيشي، وسعاد الشويهدي، وموسى ابوسبيحة، وعادل بورقيق، وطارق دغدنة، ووريدا الشركسي، وخالد بن سلمه، ورمضان نصر أبوراس، ومحمد بن لامين.

مقالات ذات علاقة

ليبيا تشارك بالملتقى العربي السادس للأدب الشعبي في الجزائر

المشرف العام

العرض الأول فيلم أنيميشن

المشرف العام

بهجة ومطر لمحمد الهاشمي

المشرف العام

اترك تعليق