ترويض حصان.. تصوير محمود المسلاتي.
أخبار

المسلاتي.. يفوز بالمرتبة الرابعة في جائزة الشيخ منصور آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي

جائزة الشيخ منصور آل نهيان الفوتوغرافية
جائزة الشيخ منصور آل نهيان الفوتوغرافية.

فاز المصور الفوتوغرافي محمود المسلاتي بالمرتبة الرابعة، وذلك من خلال مشاركته في جائزة الشيخ منصور آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي. وتأتي هذه الجائزة ضمن الفعالية الفلوكلورية والتراثية التي نظمها إتحاد المصورين العرب.

المصور محمود المسلاتي.
المصور محمود المسلاتي.

وعن هذه المشاركة قال المصور الفوتوغرافي “المسلاتي”: العمل الفائز هو رصد لمشهد الفروسية ويتمثل في “نادر البرناني” وهو فارس على ظهر جواد وأحد الشخصيات الليبية المهتمة بركوب الخيل من مدينة زليتن، اقتنصت فيه هذه الصورة لحظة ترويضه للحصان وكان الوقت الذهبي للتصوير عندها مع غروب الشمس وحشد لغيوم السماء كما كانت الأجواء مميزة جدا و مشجعة للتصوير”.

وأضاف: “كانت المشاركة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة، وقمت بالتسجيل في محور الفعاليات الفلكلورية والتراتية، والحمدلله شارت بعدد 3 أعمال فوتوغرافية في الترات الليبي الشعبي للفروسية الشعبية التي تمتاز بها ليبيا، وبفضل الله تحصلت على الترتيب الرابع”.

ترويض حصان.. تصوير محمود المسلاتي.
ترويض حصان.. تصوير محمود المسلاتي.

وأوضح “المسلاتي”: “الاعمال الثلاثة الي شاركت بها ترصد الترات الإنساني والأصالة الليبية والفروسية التي أعشقها وأعشق رصد مشهدها، و في العموم أنا أميل لتصوير المشاهد ذات الطبيعة التراثية محليا وعربيا و عالميا، فالتراث يدل على الهوية”. لافتا إلى أن: “المشاركة في مثل هذه المسابقات والبرامج المحلية العربية والعالمية أيضا مهمة ﻷي مصور فوتوغرافي خاصة المتعلقة بهذه الجوانب التراثية للتعريف بالتراث المحلي و إبراز الهوية الليبية للعالم فضلا عن أن كونها تتيح فرصة الإحتكاك ببيوت الخبرة.

يذكر أن “المسلاتي” هو “محمود عمر المسلاتي”، من مواليد 1994، عضو الفريق الليبي للمغامرة والإستكشاف، شارك في عدة مسابقات محلية ودولية وتحصل على عدد من شهادات التقدير وهي: شهادة شكر وتقدير في مسابقة الشارقة الدولية للصورة العربية 2015، وأخرى من المنظمة الليبية للتصوير 2018.

مقالات ذات علاقة

عناوين جديدة تصل إلى مراكز ثقافية جديدة

المشرف العام

الداهش رئيساً لهيئة دعم وتشجيع الصحافة

المشرف العام

بوشناف يشارك في ندوة تحديات الكتابة في البلدان العربية بلندن

المشرف العام

اترك تعليق