أخبار

المركز الثقافي وهبي البوري.. أربع سنوات من العطاء

مركز وهبي البوري الثقافي (متابعة/ رباح الزبير)

مركز وهبي البوري

يعد افتتاح المركز الثقافي وهبي البوري إضافة كبيرة في مدينة بنغازي لما له من دور ثقافي وتنويري وتنموي فهو يحتضن نشاطات ثقافية وأدبية وفنية وسينمائية بات من خلالها المركز قبلة لرواده الذين وجدوا فيه ما يوفر لهم الامكانات والبنى التحتية لاقامة نشاطاتهم بلا كلفة مالية.

كما صار المركز جاذباً لنشاطات الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني لاقامة نشاطات ومعارض نوعية وفنية وثقافية. وبمناسبة الذكرى الخامسة على تأسيس المركز الثقافي وهبي البوري كان رواق الشاعر محمد المهدي بالمركز مساء الخميس على موعد مع عدد من الحضور المهتمين والمثقفين من الشعراء والأدباء وأصحاب الفكر ورجال الإعلام للمشاركة في الاحتفال الذي يقيمه المركز بمناسبة مرور اربع سنوات من التأسيس والعطاء والتفاعل الايجابي والريادة والتميز.

تم استقبال الضيوف في المدخل الرئيسي حيث تم تقديم نشرة تعريفية بالمركز وبدأت فعاليات الحفل بعرض مرئي عن الانجازات والبرامج التي قدمها المركز لتغطية معظم فعاليات المركز خلال سنوات عمره وما نتج عن الدورات وورش العمل والندوات المختلفة.

كما رحبت السيدة مديرة مركز وهبي البوري الأستاذة مناجي بن حليم بكلمة ألقتها في هذه المناسبة بالحضور الكرام وهنأءتهم بالمناسبة وتمنت المزيد من العطاء والتواصل وانطلقت فعاليات الاحتفال بحضور عائلة الأديب والمفكر وهبي البوري حيث اشتملت الفعاليات أمسية شعريه شارك فيها الشاعر مفتاح العلواني والشاعرة رحاب شنيب والشاعرة نعمه كركره رافقها عزف شجي على آلة العود صحبة الفنان محمود الورفلي ومعرض لوحات تشكيلية للرسام إيهاب الفارسي.

مقالات ذات علاقة

وفاة مؤلف النشيد الوطني الليبي

المشرف العام

جثة ناجي في صفاقس

المشرف العام

نصوص سعاد الورفلي ضمن سلسلة ديوان النخبة

عبدالله الزائدي

اترك تعليق