أخبار

المخرج الليبي محمد مخلوف عضواً بلجنة التحكيم لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بالمغرب

قورينا الجديدة

السينمائي الليبي - محمد مخلوف
السينمائي الليبي – محمد مخلوف

اختير المخرج الليبي محمد مخلوف؛ عضواً بلجنة التحكيم لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، وذلك في دورته السابعة الذي ينطلق فعالياته في 8 مايو الجاري وحتى 11 بولاية “أيت ملال” بمدينة أغادير بالمملكة المغربية.

ويتميز مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير لهذه السنة عن سابقتها، بأنها ستشهد مشاركة أكثر من 30 فيلماً قصيراً تمثل أربع قارات، وجميعها تتنافس في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان.

وجدير بالذكر، أن محمد مخلوف؛ هو منتج ومخرج سينمائي ومستشار إعلامي، ويعد واحداً من أبرز خبراء الأفلام القصيرة والتسجيلية في المنطقة العربية، وهو مؤسس ومدير عام “مهرجان الشاشة العربية المستقلة”، في دوراتها الثلاث: “الدورة الأولى بلندن 1999 برعاية قناة الجزيرة، والثانية-الدوحة 2001 برعاية “قناة الجزيرة، والثالثة ببنغازي 2013 برعاية “المجلس المحلي لمدينة بنغازي واتحاد الأعمال الليبي”.

سيرة المخرج

كما اختير مخلوف كمستشار فني، وعضو لجان تحكيم في العديد من مهرجانات سينمائية دولية وعربية، بينها “مهرجان دوحة تريبيكا السينمائي الدولي 2009، ومسابقة أفلام من الإمارات 2002، وبرنامج السينما “الصندوق العربي للثقافة والفنون بالأردن 2008، وبرنامج السينما “مؤسسة المورد الثقافي بمصر 2006 – 2009، ومهرجان ميلانو للسينما الافريقية بإيطاليا 2003، ومهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا 2002، ومهرجان الأقصر للسينما الافريقية بمصر 2013-2014″.

يشار إلى أن المخرج الليبي محمد مخلوف كان قد أخرج أفلام الوثائقية عديدة، بينها “اسمي بشر (اختطاف منصور الكيخيا) -في ظل الشجرة -صوت الناس -القفص -وطن في المنفى -الرقيب -رجل من ليبيا -ابتسم أنت في مصر -الزاوية: مدينة المقاومة -الحركات الإسلامية في لبنان -تسامح -بنغازي مدينة الأمل”.

مقالات ذات علاقة

صالح قادربوه في أمسية بمركز وهبي البوري

المشرف العام

طلاسم بني إسرائيل يصدر في نسخة عربية للصويعي

المشرف العام

صدور (رحلتي مع أدونيس) لـ:نجيب سرور

المشرف العام

اترك تعليق