أخبار

المخرج الليبي ” خالد الشيخى ” يستعد لتصوير المشاهد الأخيرة من شريطه السينمائي ” خارطة غريق “

(قورينا الجديدة) -يستعد المخرج المتميز خالد الشيخى هذه الأيام؛ لتصوير اللقطات الأخيرة من شريطه السينمائي ” خارطة غريق “، الذي قام بتأليفه وإنتاجه وإخراجه بمشاركة ثلاثة فنانين متميزين هم صالح العرفي وعيد سعيد وحمد الغرباوي.

وقال ” الشيخى ” لوكالة الأنباء الليبية-إن شريط ” خارطة غريق ” يطرح من خلال مساحته الزمنية التي تجاوزت الساعة رؤية نقدية على شكل ” فانتازيا ” لمستقبل ليبيا في ظل فوضى انتشار السلاح والفساد وغياب هيبة الدولة.

صورتان للفيلم

وأضاف أن الفيلم سيقدم صورتين إحداهما إيجابية تتمثل في تكاتف جهود الليبيين ووقوفهم صفاً واحداً للبدء في بناء الدولة وتكوين مؤسساتها والمضي قدما في عمليات التنمية والإنتاج، أما الصورة السلبية فتتمثل في استمرار فوضى انتشار السلاح وتعثر مسيرة بناء الدولة ودخول الليبيين في صراعات جهوية وقبلية تؤدي بالبلاد إلى نفق مظلم.

وأشار الشيخى إلى أنه يستعد هذه الأيام للتوجه إلى إحدى الدول الأوروبية؛ لتصوير وإخراج بعض المشاهد التي تعكس مضمون الرسالة التي يسعى إلى تقديمها للمواطن الليبي من خلال هذا العمل السينمائي الذي سيعرض في مطلع شهر مايو المقبل.

يذكر أن المؤلف والمخرج خالد الشيخى أحد أبرز المخرجين الليبيين الذين قدموا العديد من الأعمال الفنية الهادفة التي لامست واقع الليبيين وعبرت عن شجونهم وطموحاتهم والتي نال من خلالها العديد من الجوائز في مهرجانات محلية. ومن أبرز الأعمال المسرحية التي قدمها مسرحية ” كوشي يا كوشة ” و ” أبلة تعويضية ” و” جاك الليل ” ومن الأعمال التلفزيونية “ما عندكش مشكلة ” و ” الطايح مرفوع “.

مقالات ذات علاقة

الأرض والظل

المشرف العام

بيت المَرج الثّقافي يُقيم أُمسية شعرية بِعنوان “بوح آسر”

المشرف العام

اليسيري تؤسس أوّل صالون ثقافي نسائي بالمرج

المشرف العام

اترك تعليق