الليبية حميدة صقر تترشح لنهائيات جائزة Artkeys
أخبار

الليبية حميدة صقر تترشح لنهائيات جائزة Artkeys

السقيفة الليبية


ترشحت الفنانة التشكيلية الليبية حميدة صقر (Hamida Sager) لنهائيات جائزة Artkeys للفن المعاصر التي ستقام بقلعة أراغون أنجفين (Castello Angioino Aragonese) بمدينة أغروبولي (Agropoli) الإيطالية في الفترة من 5 إلي 13 اكتوبر 2019.
يذكر أن الفنانة حميدة صقر كانت قد فازت بعدة جوائز عالمية من بينها: الترتيب الأول بمعرض (اللوحة المصغرة) في ايطاليا عام 2017، المرتبة الأولى بمعرض (اكسبو) ببلجيكا في اكتوبر 2017، كما تحصلت صقر على جائزة الفنان الإسباني (دييغو فيلاثكيث). كرمتها أكاديمية الفنون العالمية/ ليتشي 2017، وكرمت بمدينة (باليرمو) عاصمة الثقافة الإيطالية عام 2018، وحظيت برمز مدينة «باليرمو» (منحوتة الصقر).

شاركت في عدة معارض ومهرجانات وفعاليات فنية داخل ليبيا وخارجها، واختيرت أعمالها للنشر في كتاب (الفنانين المعاصرين) لدار الطباعة والنشر (باجينا). كما حضيت بمتابعة واهتمام إعلامي واسع النطاق في الصحف والمجلات والقنوات التلفزونية.
الفنانة حميدة صقر من مواليد مدينة طرابلس 1978، حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية الفنون والإعلام (قسم الرسم والتصوير)، طرابلس 1999-2000. حاصلة كذلك على درجة الماجستير في الفنون التشكيلية (رسم وتصوير) من أكاديمية الدراسات العليا، طرابلس ليبيا 2005. وهي الأن بصدد اكمال دراسة الدكتوراه في الفنون بإيطاليا، وتعمل عضوا في هيئة التدريس بجامعة طرابلس.
حميدة صقر عضو في عدة منظمات وجمعيات فنية من بينها: عضو بالجمعية الثقافية للفنون مع فناني«فيا مارقوتا» المعاصرين «تالينت آرت».. عضو في الجمعية الدولية للفنون بمدينة «جويبو: ايطاليا» (Nautartis).. وهي رئيس الجمعية الليبية المستقلة للفنون التشكيلية في روما / إيطاليا.
مبروك للفنانة حميدة صقر ونتمني لنا التوفيق والسداد.

مقالات ذات علاقة

إعلان أسماء الفائزين بجائزة «مفتاح بوزيد» للصحافة

المشرف العام

تدشين «جائزة محمد عبدالهادي التقديرية» قريبًا

مريم العجيلي

انطلاق مهرجان بني وليد التراثي الخميس

أسماء بن سعيد

اترك تعليق