أخبار

الكون تصدر المبادرة الوطنية الليبية الموحدة

كتاب المبادرة الوطنية الليبية الموحدة

عن مكتبة الكون في القاهرة، صدر اليوم السبت كتاب (الطريق إلى المبادرة الوطنية الليبية الموحدة) من إعداد (د. عادل عياد البوعيشي).

يضم الكتاب الذي يقع في 260 صفحة من القطع الكبير، توثيقا للمناقشات والحوارات التي جرت خلال الفترة من 12 ديسمبر 2018 إلى 11 يناير 2020م بين عدد من النخب الليبية ضمت أساتذة الجامعات وصحفيين وساسة وخبراء الاقتصاد وقانونيين ومهتمين بالشأن العام من مختلف التوجهات.

يعرف المشاركون في الحوار أنفسهم بالقول:

(نحن أعضاء هيئة تدريس جامعي من الرجال والنساء في التخصصات التالية، قانون، اقتصاد، علوم سياسية، علم اجتماع، علم نفس، علوم هندسية، وغيرها من التخصصات. نحن سياسيون مارسوا العمل السياسي من الرجال والنساء فترة الستينيات والسبعينيات، والآن خرجنا على التقاعد وأنهك المرض أجسادنا، ونشعر مثلكم بالحرقة على ما آلت إليه أحوالنا، وساهمنا بخبرتنا في وضع آليات الخروج من الأزمة. نحن جمع من أنصار النظام الجماهيري والذين غلّبنا مصلحة الوطن وتنازلنا عن حقوقنا وما لحق بنا من ضرر مادي ومعنوي طيلة السنوات الماضية، وجمع من الذين أيدوا فبراير ،وكنا نتطلع لقيام دولة القانون والعدالة والمساواة في السلطة وتوزيع الثروة، وعندما تحولت البلد إلى حلبة صراع محلية ودولية؛ قررنا تجنيب أنفسنا الانزلاق الخطير، ونعمل على تصويب الانحراف مع شركائنا في الوطن . نحن من الشباب العرب، التبو، الأمازيغ، الطوارق، ونؤكد نحن أعضاء الفريق الوطني أنه لا يوجد بيننا من له أي أيديولوجيات أو انتماءات تضر بمصلحة الوطن والمواطن، والقاسم المشترك بيننا هو ليبيا وسيادتها والشعب وعزته).

يعد الكتاب مرجعا تاريخيا يوثق مرحلة من مراحل نضال الليبيين السلمي من أجل بناء دولتهم.

مقالات ذات علاقة

جولييت في بنغازي

المشرف العام

قدح أركسيلاوس يزين الليبي 14

المشرف العام

بدار الفنون.. أهمية الحوار في علاقتنا مع أبنائنا

المشرف العام

اترك تعليق