أخبار

الكتاب الليبي في معرض القاهرة

الطيوب

هذا الخبر يحدث بشكل دائم

الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

سيكون الكتاب الليبي حاضرا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، الـ5 والتي تنطلق نهاية شهر يونيو الحالي، وذلك بالصالة 3 (الناشرون العرب) جناح A50، فكما أشرنا في خبر سابق، فإن كل من مكتبة الكون للنشر والطباعة والتوزيع، ودار البيان للنشر والتوزيع والإعلان قد نالا الموافقة مسبقاً.

تشارك مكتبة الكون بمجموعة من إصداراتها التي تربو عن 70 عنواناً، إضافة إلى مجموعة من الكتب التي تقوم على توزيعها، كما وتشارك دار البيان أيضا، بمجموعة من إصداراتها التي القديمة والحديثة، إضافة إلى مجموعة من الكتب والعناوين الأخرى. منها منشورات دار الجابر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، دار إمكان للطباعة والنشر.

هذا إضافة إلى مشاركة دار الفرجاني العريقة، من خلال جناح يحوي مجموعة كبيرة من العناوين المهمة، بما فيها منشوراتها الأخيرة. وستكون موجودة بالصالة 2 جناح 38 A.

دار الرواد ستكون حاضرة أيضا في المعرض، بمجموعة من منشوراتها المميزة، خاصة منشوراتها الأخيرة التي تتناول الشأن الليبي، ومجموعة من الكتب الإبداعية.

كما ستكون المشاركة الليبية ممثلة بشكل رسمي من خلال جناحين، الجناح الأول ويخص إصدارات وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية والتي تربو عن 250 عنوانا، الجناح الثاني تشارك به مجموعة من دور النشر الليبية، حيث في خبر نشره الموقع يوم أمسن فإن دور النشر بالمنطقة الشرقية، قد شحنت الكتب المشاركة بجناح الوزارة عبر مطار بنينا، والدور المشاركة هي:دار الحسام للنشر والتوزيعدار الفضيل للطباعة والنشر والتوزيع – دار برنيتشي للكتاب – دار البيان – دار الساقية – دار جين للطباعة والنشر – دار الجابر – دار الجيل.

من الكتب الليبية المشاركة في معرض القاهرة، مجموعة من العناوين التي أعلن عنها مجموعة من الأدباء والكتاب الليبيين، حيث نذكر منهم الكاتب والمفكر الأستاذ الدكتور “نجيب الحصادي” وكتابة (كتاب الأغاليط)، عن دار رؤية، والكاتب “عبدالحكيم الطويل” من خلال دار فنتازيون ومجموعته القصصة “بنت أبيها”، الكاتب “إبراهيم الإمام” عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع روايتيه (نقطة انطلاق) و(أهل السافلة)، والشهد للنشر والتوزيع برواية (ما وراء الواقع)، إضافة ما صدر للكتاب الليبيين عن دار يسطرون، نذكر منهم الكاتب “حسن أبوقباعة المجبري” من خلال الأجزاء الثلاثة من رواية (الفندق الجديد) ورواية (غياهب الحي المقبل)، ومجموعته القصصية (أسماء)، إضافة للكاتب “علي بوخريص” وكتابه (نظرية الاتزانية). وغيرها من دور النشر المصرية والعربية المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

ومن الكتاب المشاركون أيضا؛ الكاتب “علي الحبيب بوخريص” وكتابه (نظرية الاتزانية) دار يسطرون، والكاتب والشاعر “سالم العوكلي” وكتابه (دوار الحرية) عن دار النسيم. ومن الكتاب أيضا، القاص والروائي “شكري الميدي” من خلال مجموعته القصصية (جيرمي الايطالي يفتتح حانة في بنغازي) المتوفر ضمن إصدارات دار عرب للنشر والترجمة، بلندن في جناح دار روافد للنشر والتوزيع (صالة 1 جناح B 61)، ورواية (توقف نمو) ضمن إصدارات دار سؤال في جناح دار آفاق للنشر والتوزيع (القاعة1 جناح B54). كما إن الروائية نجوى بن شتوان تشارك بخمس كتب بين القصة القصيرة والرواية، من خلال أكثر من دار نشر. الشاعر الليبي “المهدي الحمروني” يحضر أيضا من خلال ديوانه (مجازٌ تائِهٌ إلى الوحي) عن دار الأدهم (صالة 1 جناح B23).

ومن ضمن الكتب الليبية المشاركة، إصدارات مجموعة أقلامنا، من خلال كتابين، الكتاب الأول (لإبليس رأي آخر) للكاتبة “بشرى العرفي”، أما الكتاب الثاني فهو المجموعة القصصية المشتركة “أزقة التائهين”، الذي يضم مجموعة من الأقلام الليبية الشابة، هذان الكتابان سيكونان ضمن مشاركة دار الحسام بجناح وزارة الثقافة والتنمية المعرفية.

الجدير بالذكر إن المشاركة الليبية بدأت بالتواجد بشكل مميز ودائم منذ العام 2012م,

مقالات ذات علاقة

تاناروت يصدر بيانا يرفض فيه اتهامه بتمرير الفكر الشيعي

المشرف العام

في رمضان “يَعيش الشّباب” على خَشبة المَسرح الوطني في بَنغازي

المشرف العام

الطاحونة في طبعة ثالثة

المشرف العام

اترك تعليق