أخبار طيوب عربية

القصة القصيرة بأقلامهم

62-194010-ibiza-employees-rewards-holiday-italy_700x400


أعلنت مؤسّسة الفكر العربي عن إطلاق الدورة الثالثة من مسابقة “القصّة القصيرة بأقلامهم”، الموجّهة لتلامذة المرحلة الثانويّة في العالم العربي لكتابة نصوص باللّغة العربية.

وتستقبل المؤسسة النصوص المشاركة اعتبارا من 21 أكتوبر/تشرين الأول حتى 21 ديسمبر/كانون الأول، ضمن مشروعها للإسهام في تطوير تعليم اللّغة العربية وتعلّمها “عربي21”.

وتطرح المسابقة هذا العام سؤالاً: “أين ستكون مهنياً وحياتياً بعد 15 عاماً من الآن؟ تخيّل واكتب قصّة قصيرة عن ذلك”، وتهدف إلى تحفيز التلاميذ على كتابة نصوص قصيرة بالعربية.

وتتلخّص شروط المشاركة في أن يكون النصّ بالّلغة العربية الفصحى، وأن يتراوح عدد الكلمات بين 250 و500 كلمة كحدّ أقصى، وأن يكون النصّ غير منشور سابقاً إلكترونياً أو ورقياً، ويكون المشترك في المرحلة الثانوية للعام الأكاديمي 2019-2020.

يُمنح كلّ من الفائزين الـ10 الأوائل مكافأة قدرها 500 دولار، ويُمنح كلّ من الفائزين الواردة أسماؤهم في القائمة من المرتبة 11 إلى المرتبة 20 مكافأة قدرها 150 دولارا، وتُنشر القصص الـ20 الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعاً.

تتألّف لجنة التحكيم من خبيرين تربويّين يقيّمان النصوص المقدّمة بناءً على معايير علمية، ويختاران قائمة بأوّل 20 نصّاً بحسب الترتيب، وتُعلَن أسماء الفائزين على صفحة “عربي21” الإلكترونية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصّة بالمشروع.

مقالات ذات علاقة

محمد عياد دريزة في ذمة الله

المشرف العام

همس اللمس

المشرف العام

هويتي على موقع جائزة سبتيموس

المشرف العام

اترك تعليق