الفنان التشكيلي يوسف معتوق
أخبار

الفنان يوسف معتوق في ذمة الله

الفنان التشكيلي يوسف معتوق

انتقل إلى جوار ربه، الفنان التشكيلي “يوسف معتوق” (يوسف سعيد معتوق الحداد)، أمس الأربعاء، 4 يناير الجاري، نتيجة إصابته بنزلة برد شديدة الزمته الفراش، وأثرت على عمل القلب ما أدت فيما بعد إلى توقفه عن العمل.

والفنان “يوسف معتوق” من أبناء مدينة نالوت، ولد بها في العام 1961، بدأ عشقه للفن مبكراً، لم يكمل تعليمه، فنشأ عصامياً، أكمل دراسة الفن في مصر عن طريق الدراسات الحرة، كان ضمن أسرة (مجلة الأمل) للأطفال، وقدم برنامج (جنة الأزهار) الذى كان يعرضه التليفزيون الليبي في الثمانينيات.

لع عديد المشاركات الفنية محلياً عربياً ودولياً، من خلال المشاركة في المعارض الفنية، والتظاهرات الفنية.

وكان في 31 ديسمبر الماضي، قد نشر على حسابه على الفيسبوك، تسجيلاً مرئياً وهو يقوم بالرسم في الهواء الطلق من أمام بيته بمدينة نالوت الجبلية، قدمه بمنشور قال فيه: (شيء من أصالة ليبيا وتاريخها نالوت أمام بيتنا اليوم 31-12-2016-2017.. من مدينة نالوت جبل نفوسة ليبيا. بمناسبة سنة 2017 – أتقدم لكم بكل الود والمحبة لكل الاهل وناسى بنالوت والأصدقاء الفنانين في جميع أنحا العالم – سنة سعيدة -على كل الناس وليبيا بادن الله صلح بين كل النفوس — تاكفاريناس يوسف سعيد معتوق الحداد – ليبيا – نالوت Artest Takfarinas youssef saed–maatoug el hada- nalut وهذه اللوحة احد أعمالي لمعرضي القادم بنالوت بادن الله قريبا 2017).

تقبل الله الفقيد في واسع رحمته وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

مقالات ذات علاقة

بيت اسكندر يحتفي بالفنون الليبية في مسابقة

المشرف العام

النزوح وحقوق الطفل في حوارية جامعة طرابلس

المشرف العام

روائيون عالميون من ليبيا

مهنّد سليمان

اترك تعليق