أخبار

الفنان الليبي يوسف معتوق يحصد مزيدا من الجوائز الدولية

(موقع وزارة الثقافة)- شارك الفنان التشكيلي الليبي يوسف معتوق خلال الفترة الماضية بصالون الشرق الأوسط الثاني للقطع الصغيرة التي نظمته جماعة بصمات الفنانين التشكيليين العرب بمركز شبابيك الثقافي بالمقطم- القاهرة في الفترة من 30 يناير-7 فبراير المنصرم.

عن المصدر
عن المصدر

ومنحت جماعة بصمات شهادة تقدير إلى معتوق تقديرا لإسهامه في إثراء الحركة التشكيلية المصرية والعربية، إضافة إلى أوسكار الفنان الراحل عبد الهادي الوشاحي من ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين، وتم تكريم الدولة الليبية من خلال مشاركته في الدورة السادسة لهذا المحفل الثقافي المهم.

ووزارة الثقافة والمجتمع المدني إذ ترفع تهانيها لهذا الفنان تشيد بجهود جميع الفنانين الليبيين في إظهار صورة ليبيا الحديثة للعالم بالشكل الراقي والمتميز.

الفنان التشكيلي الليبي يوسف معتوق من أبرز الفنانين الأمازيغ ساهم بجهد واضح في إثراء الحركة الفنية في ليبيا بأعماله ذات النزعة التجريدية، وكانت له مساهمات بارزة في الأوساط والمحافل الفنية العربية. من بينها مشاركته بالمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بتونس في مدينة المحرس والتي فاز فيها بجائزة الشراع الذهبي الدولية لمرتين الأولى عام 1998، والثانية عام 2013.

مقالات ذات علاقة

رئيس الهيئة العامة للثقافة يستقبل عضو مجلس النواب عن بلدية غات

المشرف العام

اللجنة المكلفة من قبل وزارة الثقافة والمجتمع المدني تقوم بزيارة عمل إلى مدينة غدامس

المشرف العام

نظرية النحو لمحمد مليطان

المشرف العام

اترك تعليق