أخبار

الفنان الليبي يوسف معتوق يحصد مزيدا من الجوائز الدولية

(موقع وزارة الثقافة)- شارك الفنان التشكيلي الليبي يوسف معتوق خلال الفترة الماضية بصالون الشرق الأوسط الثاني للقطع الصغيرة التي نظمته جماعة بصمات الفنانين التشكيليين العرب بمركز شبابيك الثقافي بالمقطم- القاهرة في الفترة من 30 يناير-7 فبراير المنصرم.

عن المصدر
عن المصدر

ومنحت جماعة بصمات شهادة تقدير إلى معتوق تقديرا لإسهامه في إثراء الحركة التشكيلية المصرية والعربية، إضافة إلى أوسكار الفنان الراحل عبد الهادي الوشاحي من ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين، وتم تكريم الدولة الليبية من خلال مشاركته في الدورة السادسة لهذا المحفل الثقافي المهم.

ووزارة الثقافة والمجتمع المدني إذ ترفع تهانيها لهذا الفنان تشيد بجهود جميع الفنانين الليبيين في إظهار صورة ليبيا الحديثة للعالم بالشكل الراقي والمتميز.

الفنان التشكيلي الليبي يوسف معتوق من أبرز الفنانين الأمازيغ ساهم بجهد واضح في إثراء الحركة الفنية في ليبيا بأعماله ذات النزعة التجريدية، وكانت له مساهمات بارزة في الأوساط والمحافل الفنية العربية. من بينها مشاركته بالمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بتونس في مدينة المحرس والتي فاز فيها بجائزة الشراع الذهبي الدولية لمرتين الأولى عام 1998، والثانية عام 2013.

مقالات ذات علاقة

عبدالعزيز الزني يكتب الجذور

المشرف العام

سيكلما تمدد أجل المسابقة

المشرف العام

كلية الصحافة والإعلام بجامعة بنغازي تكرّم الموسيقار الليبي إبراهيم اشرف

المشرف العام

اترك تعليق