أخبار

الفنان الليبي عامر الجدي «الحاجة بدرية» في ذمة الله

بوابة الوسط

من اليمين إلى اليسار، الفنانون: عبدالرزاق بن نعسان - نوشي خليل - عامر الجدي عن بوابة الوسط
من اليمين إلى اليسار، الفنانون:
عبدالرزاق بن نعسان – نوشي خليل – عامر الجدي
عن بوابة الوسط

توفي، الأربعاء، في إحدى مصحات العاصمة الليبية (طرابلس) الفنان عامر الجدي عن عمر يناهز 91 عامًا.

والجدي من مواليد طرابلس 1924، وشكل ثنائيًّا مميزًا مع الفنان عبدو الطرابلسي والفنان عبدالرزاق بن نعسان في كثير من أعمال المسرح والتلفزيون ،وامتاز الراحل بصوت جميل، وغنى كثيرًا من المونولوجات والأغاني، واشتهر بشخصية «الحاجة بدرية».

ويعتبر من أوائل الإعلاميين الذين عملوا في إذاعة طرابلس المسموعة منذ تأسيسها، إضافة لكونه كتب كثيرًا من الأعمال الإذاعية ومثَّـل بها.

يذكر أن بهلول نجل الفنان عبد الرزاق بن نعسان أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ليؤرخ من خلالها للحركة الفنية الليبية من خلال إرث والده من صور فوتوغرافية وتسجيلات تلفزيونية كان محتفظًا بها ضمن مكتبته الشخصية، وهو مَن اهتم بمتابعة الحالة الصحية للراحل الفنان عامر الجدي طوال تواجده بالمصحة.

وسبق ووجه الابن نداء للفنانين لزيارته، الأمر الذي استجاب له الفنان عبد الرزاق الفرجاني وفريق الحركة الفنية والثقافية بطرابلس، فزاروا المصحة رفقة عدد من الفنانين كلمسة وفاة لفنان يعتبر من مؤسسي الحركة المسرحية والفنية الليبية بشكل عام.

مقالات ذات علاقة

بمشاركة نجوم الفَن الرّابع المَسرح الليبى والعَربي المَغاربي اِستمرار أَيام المونديال المغاربي الأَول للمينودراما في البيضاء

المشرف العام

حقوق الإنسان في ليبيا

المشرف العام

قريباً افتتاح مركز طبرق الثقافي.

المشرف العام

اترك تعليق