متابعات

الفرقة الليبية للمسرح والفنون تحضر لعرض «فانتازيا»

عن المصدر
عن المصدر

بدأت الفرقة الليبية للمسرح والفنون في مدينة شحات تدريبات عملها الجديد «فانتازيا»، المأخوذ عن مسرحية «المهرج» للكاتب والشاعر السوري الراحل محمد الماغوط.
وقال الكاتب عبد العزيز ونيس لـ«بوابة الوسط»، الثلاثاء، إنَّ مسرحية فانتازيا قابلة للتغيير والإضافة بحسب الزمان الذي يجري العمل بها، وإنها تجسد الواقع العربي بصورة جديدة تحاكي ما يحدث في الوقت الراهن.

وأضاف ونيس: «يبرِز العمل المعاناة والاختناقات والتحديات على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية، كما سيحتوي العمل على مشاهِد من الصراعات التي شهدتها المنطقة، بالإضافة إلى مشهد تمثيلي يُجسِّد جرائم تنظيم داعش، وآخر يوظَّف في محاربة سياسة التقسيم التي يجري العمل عليها في الوطن العربي».

رسالة للحكام والشعوب
وأشار الممثل المسرحي عز الدين الدويلي إلى أنَّ العمل يوجه رسالة واضحة المعالم للرؤساء العرب وللشعوب أيضًا. مُبينًا أنهم يعتزمون المشاركة به في كثير من المهرجانات العربية، مؤكدًا أنهم تلقوا عدة دعوات من الجزائر والمغرب وتونس ومصر والكويت والأردن.

كما تستعد الفرقة أيضًا للعمل على مسرحية شعبية في قالب اجتماعي ساخر سميت بـ«البوابة»، وهي تُحاكي معاناة أحد أفراد الأمن، وتبرز كافة مشاكله والقضايا التي يتعرض لها والمآسي التي يمر بها والضغوط النفسية التي تنتهي بموته.

«فانتازيا» من إعداد وإخراج الكاتب الليبي عبد العزيز ونيس، والإدارة المسرحية لخالد عبد العالي، والمناظر لمهند المجدوب، وموسيقى عبد الباري الدويلي، وتمثيل كل من عزالدين الدويلي وأحمد سالم وجبريل المجدوب وعيسى سليمان وسالم حسن وعبدالخالق بوخليل والمهدي بالحاج وإسماعيل المنصوري ومفتاح بوعجيلة.

مقالات ذات علاقة

غريان تكرم عبدالحفيظ العابد

المشرف العام

«كلمة مقابل رصاصة» في احتفال نادي أصدقاء الكتاب

المشرف العام

ورشة عمل أممية تناقش دعم دور المرأة الليبية في العمل المشترك

المشرف العام

اترك تعليق