أخبار

العريبي والآخرون قريباً

الطيوب

كتاب (الآخرون وأنا) للفنان المصور الراحل فتحي عريبي.


يصدر عن دار البيان للنشر والتوزيع والإعلان، بنغازي، كتاب (الآخرون وأنا)، للفنان المصور الراحل “فتحي العريبي“، والذي كان ابن الراحل “أحمد فتحي العريبي” قد أعلن عنه في وقت سابق. الكتاب سيكون ضمن منشورات الدار المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

في هذا الكتاب أن يقدّم سيرة ذاتية بشكل مغاير، فهو لم يكتب سيرة ذاتية يتحدث فيها عن نفسه ومنجزه الثقافي والفني، بل رأى أن (الآخرون) الذين يتلقون رسائله الفنية هم أولى بإشراكهم في كتابة ورصد هذه السيرة الذاتية التي تذوب في العام وتتماهى معه، دون أن تنسلخ عن خصوصيتها المدهشة التي تشكلت على امتداد مايقارب نصف قرن.

“فتحي” أراد هنا أن يرى ذاته من خلال الآخرين من خلال عيونهم ويبصر أفكاره من خلال عقولهم ويدرك مشاعرهم من خلال قلوبهم لذلك نجده قدّم في عنوانه (الآخرون) على الـ(أنـا) ليتنازل لأول مرة عن عدسته الساحرة ويمنحها بكل حب للآخرين ليلتقطوا له صورة عميقة ممتدة كثيرة التفاصيل فيكون فتحي هو محور الصور بينما صانعوها وملتقطوها هم الآخرون.

تتداخل في هذا الكتاب الشهادات والقراءات والانطباعات والأحداث مع محطات مهمة وثرية من حياة الفنان فتحي العريبي ومشروعه الفني الذي وهبه عمره حتى النفس الأخير.

____________________________
المعلومات الخاصة بالكتاب أخذت عن منشور الفنان المصور “أحمد فتحي العريبي”.

مقالات ذات علاقة

نجوى بن شتوان في كتالوج حياة خاصة

المشرف العام

فاطمة عمر: هرم اعلامي وسنين من العطاء اللامحدود يقابل بالتجاهل

ليلى المغربي

ظلال العاشق.. رواية رقمية جديدة لمحمد سناجلة

المشرف العام

اترك تعليق