أخبار

العجيلي العبيدي يتجلى في معرضه (يوميات ساخرة)

كتابة وتصوير/ فتحية الجديدي

معرض يوميات ساخرة (تصوير: فتحية الجديدي)

أفتتح مساء اليوم بدار الفنون، طرابلس، معرض الكاريكاتير (يوميات ساخرة) للفنان العجيلي العبيدي، والذي يستمر لمدة خمسة أيام، حتى الأول من شهر أبريل المقبل، والذي نظمته وأشرفت عليه الجمعية الليبية للفنون التشكيلية.

أفتتح المعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد/ عبد الحميد الدببة، بحضور وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، السيدة/ مبروكة توفي عثمان، والعديد من الشخصيات الثقافية والإعلامية، والفنانين التشكيليين، والمختصين بالفنون التشكيلية، وعدد من المهتمين والهواة.

في هذا المعرض، قدم الفنان العجيلي العبيدي، عددا من الرسومات التي تعكس الواقع المعاش، وجسد بريشته صورا مهمة في حياة للمواطن الليبي اليومية، وتطرق إلى العديد من القضايا والهموم والمشاكل التي قد تعترضه مثل الفقر وتدني مستوى المعيشة والقيود الاجتماعية وغيرها من المواضيع. لوحات عبرت بشكل ساخر، له ابعاده وفلسفته الاجتماعية والاقتصادية والنفسية أيضا.

وفي عجالة ذكر لنا الفنان الكاريكاتيري /العجيلي العبيدي.. أن لوحاته جاءت نتيجة انعكاسات سياسية واجتماعية وحياتية، في مئتي عمل تقريبا باللونين الأبيض والأسود، منها ماهو قديم، وبعضها جديد لكنها تعرض لأول مرة ولم تعرض سابقا، حيث استغرق كل عمل من نصف ساعة إلى ساعة تقريبا. وأضاف “العبيدي”، اثناء العمل قد تتجمع لدي أكثر من فكرة ويتم نقلها في استكشات، للعمل عليها في لوحات بشكلها النهائي.

الجدير بالذكر إن المعرض متاح للجمهور حتى الأول من أبريل القادم 2021.

مقالات ذات علاقة

اليعقوبي يتساءل عن الإنسان والكون

المشرف العام

نافع الخطيب بدار الفنون

المشرف العام

اختتام احتفالية إشهار تأسيس الجمعية الليببة للفنون التشكيلية

المشرف العام

اترك تعليق