متابعات

الطفولة تحتفل في ليبيا برغم الألم

الطيوب

شهدت العديد من المدن الليبية احتفالات الطفولة بيومها في الـ21 من مارس من كل عام، بالرغم مما تمر به ليبيا من أزمات.

احتفلات الطفولة في ليبيا

ففي مدينة الكفرة بالجنوب الليبي، أحيا فريق مواهب الكفرة، بالتعاون مع نادي الأسرة، اليوم العالمي للأم والطفل بمدرسة 5 مايو وسط المدينة، من خلال احتفالية تخللتها ألعاب ترفيهية وعروض موسيقية ومسرحية، وجرى خلال الاحتفال توزيع الهدايا على أمهات طلبة مدرسة 5 مايو. في مدينة الكفرة أيضاً، احتفل نادي الواحات الرياضي الثقافي الاجتماعي، باليوم العالمي للأم والطفل الذي يصادف 21 مارس من كل عام، حيث ألقيت في الاحتفالية محاضرة للتعريف باتفاقية حقوق الطفل العالمية التي تحفظ كرامة الأطفال، ألقاها الأستاذ “توفيق محمد عيسي”، وجاءت هذه الاحتفالية لتعزيز الثقافة الاجتماعية لدى أعضاء النادي.

احتفلات الطفولة في ليبيا

وفي زوارة، أقام فريق الدعم النفسي، وجمعية نجمي القندوز للأعمال الخيرية، المهرجان الثالث للطفولة تحت شعار (بالطفولة نرتقي)، تزامناً مع عيد الطفل واليوم العالمي لمتلازمة داون. وتم خلال المهرجان الذي أقيم بدعم ورعاية بلدية زوارة تكريم الطلبة الأوائل بالتعليم الأساسي بمشاركة عميد بلدية زوارة، ومسؤول وأعضاء مكتب التعليم زوارة وبعض الشخصيات من المدينة. وتخلل حفل التكريم مجموعة من الكلمات الافتتاحية والعروض المدرسية وفقرات شعرية من مدارس المدينة وبمشاركة جمعية مستقبل أبناء للطفولة من بلدية صبراتة وجمعية الأم والطفل، وجمعية ساعد للأعمال الخيرية من الزاوية.

احتفلات الطفولة في ليبيا

في ذات السياق، يستعد المجلس البلدي سوق الجمعه غداً السبت 25 مارس الجاري، إقامة مهرجان للطفولة تحت شعار (الطفولة تجمعنا) على أرضية ميدان أبى ستة الرياضي. هذا المهرجان يأتي في ظل تعزيز وترسيخ وتأهيل براءة الطفولة ورسم الأمل وإظهار البسمة على وجوه أطفالنا وذلك بمشاركة العديد من الأطفال. وأوضحت اللجنة المشرفة أن المهرجان سيكون على امتداد فترتي الصباح والمساء، وبمشاركة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأقيم أمس الخميس، الموافق 23 مارس الجاري، مهرجان الطفولة بالمسرح الوطني زليتن، حيث اشتمل الحفل فقرات متعددة، بمشاركة الروضات في عرض خاص بها. وشهدت فعاليات المهرجان حضورا مميزا من أطفال المدينة صحبة أولياء أمورهم. يذكر أن مهرجان الطفولة، هذا العام، جرى بإشراف وتنظيم كل من إذاعة زليتن التعليمية، وقطاع التعليم بالمدينة.

مقالات ذات علاقة

الرياني يغزل تفاصيل الحياة في لوحة جديدة

المشرف العام

“الليبية للاداب ” تحتفي باليوم العالمي للشعر بطرابلس

عبدالسلام الفقهي

فتيات الربيع العربي يكتشفن صوتهن في ليبيا

المشرف العام

اترك تعليق