التشكيلي الراحل الطاهر الأمين المغربي.
أخبار

الطاهر المغربي في ندوة حول حياته وأعماله

الطيوب

التشكيلي الراحل الطاهر الأمين المغربي.
الصورة: عن صفحة الجمعية الليبية للإداب والفنون.

تعتزم الجمعية الليبية للآداب والفنون، تنظيم ندوة فكرية حول حياة وأعمال الفنان الراحل “الطاهر الأمين المغربي” الذي توفاه الأجل المحتوم شهر يناير المنصرم بعد معاناة مع المرض.

تأتي هذه الندوة لتسلط الضوء حول مسيرة الفنان الراحل، ومنجزه الفني الحافل بمحطات كبيرة انطلقت منذ مطلع ستينيات القرن المنصرم واستمر حتى سنوات قليلة قبل وفاته.

ومن المتوقع أن يشارك في إحياء الندوة بورقات كل من؛ الأديب الكبير “أحمد إبراهيم الفقيه”، والكاتب “منصور أبوشناف”، والفنان “علي العباني”، والإيطالي “سالفاتوري بروفينو”، والفنان التشكيلي “عدنان أمعتيق” و”أحمد الغماري”، كما سيشارك كل من الفنان “علي مصطفى رمضان” و”أمين بشير المرغني” و”عمر الغرياني”، وغيرهم بمداخلات شفاهية.

تقام الندوة برواق دار الفنون، الكائن بطريق السكة، بمدينة طرابلس، بالقرب من مقر رئاسة الوزراء، فعاليات الندوة التي ستقام يوم الثلاثاء القادم؛ 19 سبتمبر الجاري، على تمام الساعة 5:30 مساءً، ويصحبها معرض مصغر لأعمال الفنان الراحل الطاهر الأمين المغربي تمثل مراحل مختلفة من رحلته الفنية.

وتأتي هذه الندوة مع استئناف الجمعية الليبية للآداب والفنون لموسمها الثقافي لهذا العام الجديد 2017 – 2018، الذي يشمل محاضرات وندوات فكرية وفنية وأمسيات أدبية.

 

اقرأ: الفنان الطاهر المغربي في ذمة الله.

مقالات ذات علاقة

جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها الـ12

المشرف العام

الدكتور ” المقريف ” يؤكد دعم المؤتمر الوطني العام للعمل الثقافي والمعرفي في ليبيا

المشرف العام

خطاب الكراهية ملف العدد القادم من مجلة الفصول الأربعة

المشرف العام

اترك تعليق