متابعات

الشاعر عاشور الطويبي يستشرف آفاق ليبيا الثقافية

عن صحيفة الكاف الإلكرتونية

نظم مكتب الثقافة والمجتمع المدني بمصراته بالتعاون مع مقهى مورجانتي يوم أمس الأربعاء (21-11-2012) أمسية ثقافية تحت عنوان (استشراف لآفاق الثقافة في ليبيا)، وكان ضيف الأمسية الشاعر الليبي عاشور الطويبي الذي ألقى على مسامع الحاضرين مقتطفات من دواوينه الشعرية الجديدة.

وجرى خلال الأمسية حفل بسيط لتوقيع ثلاث إصدارات جديدة للشاعر عاشور الطويبي هي: عن العزلة وأشياء أخرى، مختارات من ديوان شمس تبريز (ترجمة لديوان جلال الدين الرومي)، وقصائد النشوة (ترجمة لقصائد الشاعر الهندي كبير).

وتحدث أثناء هذه السهرة الثقافية عدد من الأدباء والاعلاميين حول واقع الثقافة في مدينة مصراته وليبيا عموماً وناقشوا سبل تطويرها والنهوض بها، ومن بينهم الروائي أحمد بن نصر ود.محمود ملودة والتشكيلي محمد بن لامين وأبوبكر البغدادي (رئيس تحرير صحيفة الناس) وأحمد هدية (مدير مكتب الثقافة والمجتمع المدني بمصراته).

واختتمت الأمسية بمنح مكتب الثقافة والمجتمع المدني بمصراته درعاً للشاعر والمترجم عاشور الطويبي تقديراً لمسيرته في الشعر والترجمة، وعبر السيد الطويبي عن سعادته بهذا الاحتفاء، مضيفاً أنه لم يسبق تكريمه من قبل.

وسبق للطويبي نشر عدة ترجمات للشعر الأمريكي, والأيرلندي, والليتواني، والكندي المعاصر في عدد من الصحف والمجلات الليبية، كما ترأس اللجنة التحضيرية لمهرجان طرابلس العالمي للشعر الذي أقيم في شهر أبريل الماضي، وشارك فيه 29 شاعرا وباحثا من العالم العربي وأوروبا وأمريكا.

مقالات ذات علاقة

الاحتفاء باليوم العربي للغة العربية ببنغازي

المشرف العام

سيكلما تضع رياض الأطفال على طاولة دوائرها الثقافية

المشرف العام

مكتبة طرابلس العلمية تحتفي باليوم العالمي للكتاب

عبدالسلام الفقهي

اترك تعليق