الشاعرة عفاف عبدالمحسن
متابعات

الشاعرة عفاف عبد المحسن تحلق في فضاء السعداوي

كتبته: هاجر الطيار
التصوير: نوح البوراوي

الشاعرة عفاف عبدالمحسن في أمسيتها بمنتدى السعداوي.

في لقاء عامر بالكلمة الرقيقة والشعر و في أجواء مفعمة بالالفة و الود التقى عدد من الأدباء والكتاب والمهتمين من في منتدى المناضل بشير السعداوي يوم السبت 26 اغسطس لأحياء الأمسية الخامسة والثلاثين من الأمسيات التي ينظمها المنتدى في مقره الدائم في العاصمة الليبية طرابلس في السبعة.

حيث طافت صاحبة الكلمة الرقيقة والصوت العذب والأداء المرهف الإعلامية والشاعرة عفاف عبد المحسن بالحضور في فضاءات الشعر الفصيح والمحكي فحلقت و ابدعت وامتعت كل الحاضرين بنصوصها الجزلة الرصينة المحكمة في صنعتها المتخمة بالصور الشعرية البديعة فتنقلت بنا من رثاء والدها الذي كان معلمها الأولى إلى الحب و الوطنية والانتظار بنسق غاية في الروعة.

ما دفع الدكتور البهلول علي اليعقوبي أن يقول في مداخلته: لقد عشنا مع الشاعرة الموهوبة والإعلامية المعروفة سليلة العائلة الاعلامية الأستاذه عفاف عبد المحسن اُمسية رائعة استمعنا فيها لأحلى الكلام وأجمله.

و أضاف: انا لست شاعرا ولكني أملك مشاعر تميز المبدعين عن غيرهم وقد سعدت بما استمعت اليه غير اني سأشير الى امر لا أريد ان يمر دون ان نتحدث عن مغزاه وهو اننا كنّا في رحاب منتدى المناضل السعداوي وكانت ضيفة الشرف الشاعرة عفاف عبد المحسن من بنغازي وكان يدير اللقاء الاستاذ عبد القادر العرابي من الشاطيء وشارك في اللقاء الشاعر عمر عبد الدايم من سبها وعلق بمداخلة الدكتور الأديب والشاعر الصديق ابراهيم الربو من الزنتان و اخرون من مزدة وحضور مكثف من طرابلس وغيرها من المدن الليبية.

مثل هذه المنتديات تؤكد على ان الثقافة الحقيقية الخالصة من أجل الثقافة والوطن تقرب ولا تباعد وأن الثقافة قاطرة لحمة الوطن ومدخلا جيدا لحل مشاكله التي عقدتها السياسة .

ومن الجدير بالذكر الأمسية التي قدمها الاعلامي عبد القادر العرابي شهدت مداخلات لعدد من الحضور شعراء كبار وضيوف لاول مرة ونقاد.

كما شهدت الحضور الأول للشاعر الشاب محمد العزابي الذي اتحفنا بقصيدة غاية في الروعة تنبئ بوبادة شاعر نجم كبير سيسطع نجمه قريبا باذن اللهفي الشعر الشعبي .

مقالات ذات علاقة

عجل خطاك..تحصد النجاح بعروض تونس

المشرف العام

أحمد إبراهيم الفقيه: أستطيع تحديد متى سيطر الكاتب على حياتي

المشرف العام

مجلس الثقافة العام يكرم الشاعر رجب الماجري بحفل تأبيني في بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق