أخبار

السفير الألماني يدعو إلى توقيع اتفاقية تعاون ثقافي مع ليبيا

(موقع وزارة الثقافة)- عقد يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2013، بديوان وزارة الثقافة والمجتمع المدني، لقاء ثنائي جمع وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين مع السيد كريستيان موك سفير ألمانيا المعتمد لدى ليبيا والوفد المرافق له.

 السفير الألماني يدعو إلى توقيع اتفاقية تعاون ثقافي مع ليبيا

وعبر موك خلال الاجتماع عن رغبة بلاده في إبرام اتفاقيات تعاون مشترك مع ليبيا، مشددا على أهمية وجود اتفاقية ثقافية مع وزارة الثقافة، لكي تكون الأساس للخطط والبرامج الثقافية المزمع تنفيذها. وأشار إلى أن المعهد الثقافي الألماني لا يستطيع القدوم دون اتفاقية رسمية، وكان الطرفان قد ناقشا في اجتماع سابق إمكانية تحويل فرع المعهد الثقافي الألماني في طرابلس(غوتا) إلى مركز ثقافي.

وبحث الاجتماع إمكانية تنظيم دورات في التصوير والإعلام والترجمة والمسرح واللغة الألمانية مع الإشارة إلى الأوضاع الأمنية وتأثيرها السلبي على المشاريع والبرامج.

من جانبه ذكر وزير الثقافة أن الاتفاقيات الثنائية تكون بالتنسيق مع الحكومة الليبية المؤقتة، مؤكدا إلى أن الاتفاقيات الثقافية والتي تشمل المسرح، الموسيقى، الترجمة، المعارض الفنية. هى من أساسيات التطور الإبداعي إضافة إلى الزخم الفكري والإنساني الذي تضيفه بالانفتاح على ثقافات الشعوب. وبيّن (الأمين) حساسية إقامة المهرجانات الفنية في بعض الأوقات مما يضطر الوزارة لتأجيلها أو عدم إقامتها مراعاة لمشاعر المواطنين.

مقالات ذات علاقة

أسماء الأسطى.. أول إمرأة تتولى وزارة الثقافة في ليبيا

المشرف العام

«أين هم الآن؟» ديوان جديد للشاعر الليبي «عبدالحميد بطاو»

المشرف العام

بنغازي تشهد مهرجان الأغنية الليبية الشعبية تحت شعار “فننا يجمعنا”

المشرف العام

اترك تعليق