أخبار

السفيرة الأمريكية تشيد بالتراث الحضاري الليبي

(موقع وزارة الثقافة)- وجهت السفيرة الأمريكية لدى ليبيا السيدة ديبورا جونز رسالة معايدة إلى الشعب الليبي بعنوان (طرابلس عروس البحر وعريسها) عبر صحيفة ليبيا هيرالد Libya Herald – وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

السفيرة الأمريكية "ديبورا جونز"
السفيرة الأمريكية “ديبورا جونز”

وأشات ديبورا بالحضارات الليبية القديمة في غدامس والجنوب وقالت: “وبعد زيارة لبدة الكبرى وصبراتة وواحة غدامس الرائعة، حيث يتعرّفون على سلالة الأمازيغ القديمة والفخورة، يتوجه السياح جنوبًا إلى رمال الصحراء لمشاهدة الثقافة الفريدة للطوارق النبلاء، وينطلقون في رحلات بحرية إلى بنغازي وشحات، الموقع الثالث المصنف كتراث عالمي”.

كما تطرقت إلى دور المجتمع المدني في قيادة المرحلة وقالت: “أمامكم جميع التحديات والاحتمالات مثل أيّ دولة ناشئة. والأمر متروك لكم لتسعوا إلى الأمور التي توحّد صفوفكم، وتملأ الفراغات التي لا يستطيع ملأها سوى المجتمع المدني”. وذلك من أجل: “ليبيا نابضة بالحياة، ومُنتجة، وفخورة بتراثها الثقافي مثل فخرها بكونها رائدة أعمال وخلاّقة”.

هذا وكانت ديبورا قد أكدت خلال حفل توليها لأعمال السفارة وأيضا في اجتماعها بوزير الثقافة، على أهمية التبادل الثقافي، مشيرة إلى ما تحويه ليبيا من إرث حضاري وإنساني، وإلى دور الثقافة في حفظ الأمن والسلم العالميين.

مقالات ذات علاقة

الحياة الليبية في بنغازي

المشرف العام

فيلم من كردستان يفوز بجائزة مهرجان «مزدة الدولي للفيلم القصير»

المشرف العام

الملصق الرسمي لإيراتو 3

المشرف العام

اترك تعليق