Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/tieob/public_html/wp-content/themes/Extra/includes/builder/functions.php on line 10349

الطيوب

الدكتور فضل القوريني

الدكتور فضل القوريني.
الصورة: عن الشبكة.

تحت رعاية وتنظيم الهيئة العام للإعلام والثقافة والمجتمع المدني، تقام السبت 24 فبراير الجاري، احتفالية خاصة، بمناسبة مرور الذكرى الأولى لوفاة الدكتور “فضل محمد على الحاسي”، أو “د.فضل القوريني” 1948 – 2017، بمدينة شحات.

د. فضل القوريني، من مواليد 1948، متحصل على شهادة الدكتوراة في الآثار الإغريقية، إضافة إلى اللغة اليونانية القديمة من جامعة آثينا في عام 1987، كما حاز على وسام العنقاء الذهبي من رئيس الجمهورية اليونانية. وشغل الراحل عدة مناصب على غرار رئاسة مصلحة الآثار، ومراقبة الآثار في شحات والمنطقة الشرقية، ورئيس المنظمة الليبية الأهلية للآثار والتراث. كما عمل عضوًا في جمعية الدراسات الليبية بلندن، وعضو بمنظمة أيكوم للمتاحف بباريس، كما كان الأمين المساعد للجنة الشعبية العامة للسياحة بالجبل الأخضر آنذاك، إلى جانب كونه مستشارًا فنيًا للآثار بالمنطقة الشرقية، ومستشارًا سياحيًا لمنطقة الجبل الأخضر، إضافة إلى عمله محاضرًا بقسم في جامعة عمر المختار البيضاء ودرنة.

[divider]

طالع أيضاً: عالم الآثار الليبي “فضل القوريني” في ذمة الله.

 

Author: المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي