أخبار

الدويب يبحث عن ناشر

الطيوب

الدكتور محمد المبروك الدويب


عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، أعلن الدكتور “محمد الدويب” عن نيته إعادة إصدار كتبه التسعة المترجمة عن اليونانية في مجلد، وتوجيه الدعوة لأي جهة حكومية؛ محلية او عربية، لإعادة نشرها.

وفي معرض منشوره، يقول الدكتور “الدويب”: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، بتوفيق من الله تعالى أنجزت خلال هذه السنوات ترجمة الكتب الستة الباقية من عمل “هيرودوت” الموسوم بـ(التواريخ أو التاريخ)، ويعلم المختصون والمهتمون أنها أول ترجمة عربية للعمل عن نصه الأصلي (اليوناني القديم).

ويضيف “الدويب” متمنياً ومعزياً مفسه: أطمح الآن أن أنشر الكتب التسعة في مجلد واحد، وكنت أتمنى أن يحمل هذا المجلد شعار جامعتي التي قضيت فيها أربعة عقود بين دراسة وتدريس (جامعة قاريونس، بنغازي)، لاسيما و أنها كانت صاحبة الفضل في نشر أعمالي السابقة، لكن تأخر حركة النشر بها وبغيرها من الجامعات الليبية هذه السنوات قد يعيق ذلك وهو ما سيضطرني أن أبحث عن أية مؤسسة ليبية أو عربية تتكفل بهذه المهمة.

وتوجه الدكتور “محمد” بدعوته: سأكون شاكرا إذا تفضلت أية جهة (حكومية) محلية أو عربية، بنشر هذا العمل، وجعله في متناول الباحثين في معرض القاهرة للكتاب يناير القادم حتى لا أضطر لنشره لدى القطاع الخاص.

وفي ختام منشوره تسائل الدكتور “محمد”: فهل تهتم أية جهة بهكذا عرض، أم أن التاريخ ليس من ضمن اهتمامات مؤسساتنا؟

كتب تاريح هيرودوت

مقالات ذات علاقة

اللجنة التحضيرية العليا لمعرض طرابلس الدولي للكتاب تعقد اجتماعهاالأول

المشرف العام

الكاتب والصحفي “أبوبكر الهوني” في ذمة الله

المشرف العام

العرض الأول للوثائقي «العدالة لسلوى عدالةٌ للجميع»

المشرف العام

اترك تعليق