أخبار

الدورة 51 لمعرض القاهرة للكتاب

الطيوب

الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب


يفتتح اليوم بالعاصمة المصرية القاعرة، معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ51، والتي تستمر حتى 4 فبراير القادم، 2020م، تحت شعار (مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع)، والذي يستضيف دولة السنغال، كضيف شرف لهذه الدورة، أما شخصية المعرض فهي الكاتب “جمال حمدان”.

وسيقتصر حفل الافتتاح لليوم، على على السادة أصحاب الدعوات والمشتركين بصالة العرض الرئيسية والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال والمهنيين وأساتذة الجامعات والمعاهد والمدارس.
وسيكون المعرض متاحاً للجمهور، بمكانه بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، بالقاهرة الجديدة، بداية من يوم الغد، 23 يناير الجاري، بداية من الساعة الـ10:00 صباحاً وحتى الـ08:00 مساءً.

في هذه الدورة تتمثل المشاركة الليبية، في كل من دار البيان للنشر والتوزيع والإعلان، بنغازي، والتي استعدت للمعرض من خلال طباعة مجموعة من الإصدارات الجديدة لمجموعة من الأدباء والكتاب الليبيين. ومن طرابلس تشارك دار الرواد للنشر، بمجموعة من إصداراتها الحديثة، إضافة لمجموعة من الأصدارات التي تقدم الأدب والإبداع الليبي (صالة 3 جناح A14).

هذا وتتمثل المشاركة الثالثة من خلال جناح ليبيا، الذي يلتي بإشراف رئيس الهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني، بالحكومة الليبية الاستاذ “جمعة الفاخري”، والذي يضم عددا من الإصدارات المختلفة للأدباء والكتاب والمبدعين الليبيين، (الصالة 3 جناح رقم B41).
كما تتشارك أيضاأ في هذه الدورة المجموعة الدولية للنشر والتوزيع (قاعة 1 جناح B47).

وفي ذات السياق تأتي مشاركة الأدباء والكتاب الليبيين من خلال مجموعة من الإصدارات عن دور نشر عربية وعالمية.

مقالات ذات علاقة

جائزة العالم العربي للرواية 2021

المشرف العام

حفل توقيع شمس على نوافذ مغلقة

المشرف العام

دار الفنون تحتفل بشمعتها الـ24 بمعرض انعكاس

المشرف العام

اترك تعليق