أخبار

الدورة الثالثة لمؤتمر العلامة الليبي أحمد القطعاني

الطيوب

المؤتمر الدولي السنوي عن العلامة الليبي د. أحمد القطعاني
المؤتمر الدولي السنوي عن العلامة الليبي د. أحمد القطعاني

يقام خلال خلال الفترة من 17 إلى 18 نوفمبر 2021م، بمدينة طرابلس يقيم مركز العلامة الليبي أحمد القطعاني للثقافة والدراسات الصوفية (المؤتمر الدولي السنوي عن العلامة الليبي د. أحمد القطعاني) في دورته الثالثة للعام 2021م، تحت عنوان (علم الأثبات والمشيخات والفهارس ودور ثبت “أوبة المهاجر وتوبة الهاجر” في استمراره).

وفي التعريف بالعنوان المؤتمر جاء في ديباجته؛ (ويعد “أوبة المهاجر وتوبة المهاجر”، أوسع كتاب يعتني بالإسناد الليبي ويوثق لعلماء الحديث الشريف ورجاله الليبيين، ويربطهم بمحيطهم العربي والإسلامي، منذ بزوغ نور الإسلام على ليبيا وإلى اليوم. وكما يعكس الكتاب شخصية شيخنا الحديثية والعلمية، يعد أيضا أهم الكتب التي أرخت للحركة العلمية والثقافية في ليبيا طيلة 14 قرناً من الزمان، وأكدت مشاركة هذا البلد كغيره من في البلدان في نهضة العلوم الإسلامية ومسيرتها المباركة، ووضع السادة الصوفية في مكانهم اللائق بهم كمحرك أول لحركة التاريخ الليبي).

هذا وقامت اللجنة العلمية للمؤتمر باقتراح محورين لمناقشة موضوع المرتمر: فجاء المحور الأول: كتاب ( أوبة المهاجر وتوبة الهاجر ) للعلامة القطعاني. أما المحور الثاني: علم الأثبات والمشيخات والفهارس.

مواعيد مهمة:
آخر موعد لقبول الأبحاث كاملة هو 30 أكتوبر 2021م.
• أيام المؤتمر هي يومي 17 و 18 نوفمبر 2021م، ومكان الانعقاد مدينة طرابلس – ليبيا.
بيانات الاتصال:
• الهاتف : 00218919236710
• البريد الإلكتروني : m.almostager@gmail.com
• الصفحة الرسمية على “facebook” : المؤتمر الدولي عن العلامة الليبي الدكتور أحمد القطعاني.
الجهة المنظمة:
مركز العلامة الليبي أحمد القطعاني للثقافة والدراسات الصوفية، مركز بحثي ليبي غير حكومي، يعمل على الإسهام في إثراء المكتبات والمجالات العلمية والأكاديمية، من خلال تبينه لرؤية خاصة قوامها بناء الإنسان الذي يحقق لبلده وأمته الانطلاقة الحضارية والتنمية المستدامة اللائقة بديننا الإسلامي الحنيف.
كما يهدف المركز الى تقديم المعرفة الصحيحة بمختلف أبعادها، مع أولوية الاهتمام بخلفيات ومكونات الهوية الليبية في خصوصيتها المرتبطة ببعدها العربي والاسلامي كعامل بناء وثيق لهذه المعرفة، التي يراها المركز عاملاً هاماً للإضافة والتغير الدائم نحو الأفضل.

رابط تحمل كتاب ( أوبة المهاجر وتوبة الهاجر ) للعلامة د. أحمد القطعاني

مقالات ذات علاقة

ليبيا تتسلم رئاسة المجموعة العربية باليونيسكو

المشرف العام

كل شي في الطبق إلى قفصه

المشرف العام

جمعية تخاطب اليونسكو لاعتماد متحف زواره التاريخي

المشرف العام

اترك تعليق