متابعات

الدكتور مليطان ومحاضرة حول الشعر الليبي في منتدي السعداوي

كتبت: هاجر الطيار

محاضرة الدكتور عبدالله مليطان عن الشعر الليبي.
الصورة: عن صفحة المنتدى.

أقيمت في منتدى المناضل بشير السعداوي يوم السبت الرابع عشر من أكتوبر لعام 2017 وسط حضور ثري لنخبة من رواد المنتدى من مثقفين وأدباء وكتاب وأساتذة جامعات الأمسية الحادية والأربعين من الأمسيات التي أخذ المنتدى على عاتقة إقامتها تباعا غي مقره الكائن في العاصمة الليبية طرابلس منذ ديسمبر 2016.

كان ضيف الأمسية الأعلامي والباحث والمفكر الكبير الدكتور عبد الله مليطان الذي قدم محاضرة حول الشعر الليبي موضوعاته ومصارده وأعلامه سرد خلالها أهم المصادر التاريخية التي وثقت لكل ما يعنى بالشعر الليبي منذ الفتوحات الإسلامية الى أيامنا هذه.

كما أشار الدكتور عبد الله مليطان خلال المحاضرة التي ساهمت بتقديمها كل من الدكتورة كريمة بشيوه والإعلامية هاجر الطيار إلى كل ما انتج من اصدارات تعنى بهذا الموضوع متدرجا في السرد حتى وصل إلى يومنا هذا كما تطرق إلى العديد من طرق تصنيف تلك الإصدارات.

وأكد على أن عمله في معاجمه كان توثيقيا دون ان ينحى باتجاه التقيم سواء للإصدارات أو النصوص أو من كتبو الشعر لان ذلك يحتاج لعمل مؤسسي وجهود ضخمة ولا يمكن ان يكون عملا فرديا وفي نهاية المحاضرة أجاب الدكتور مليطان على اسئلة الحضور التي تمحورت حول موضوع المحاضره.

وفي الختام تم التنويه لضرورة تعاون رواد المنتدى حول المساهمة في تكوين المكتبة التي اعلن المنتدى عن الشروع بإنشائها قبل اسابيع قليلةوالتي اثمرت عن تفضل السيدة الفاضله فاطمه حقيق بإهداء المنتدى نسخ من مطبوعات مكتبة طرابلس العلمية والتي بلغت قرابة 60 كتابا .كما تفضل الاستاذ عبد الرحمن جماعة بإهداء المكتبة الدفعة الثالثة من الكتب والتي بلغ عددها اكثر من ٨٠ كتابا.

نشير إلى أنه تم تغطية المحاضرة ا قبل قناة ليبيا الوطنيه وقناة ليبيا الرسمية مشكورين.

مقالات ذات علاقة

نتائج مهرجان بنغازي لفيلم الهاتف المحمول

المشرف العام

مهرجان المسرح الكوميدي ببنغازي يكرم مسرحيي ليبيا

المشرف العام

احتفاء بالذكرى التاسعة لرحيل الشاعر والكاتب محمد المهدي

المشرف العام

اترك تعليق