أخبار

الحفاظ على التراث الثقافي

تقام ورشة عمل بعنوان الحفاظ على التراث الثقافي في ليبيا – المخاطر والتحديات وذلك بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين. وتهدف هذه الورشة، التي تنظمها بشكل مشترك كل من: المجموعة الوطنية لحماية التراث العمراني ونقابة المهن الهندسية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال الحفاظ على التراث.

وسيتم خلال هذه الورشة، وفقا للجهة المنظمة دراسة ومناقشة مجموعة من المواضيع العلمية المرتبطة بمجال الحفاظ على التراث الثقافي من خلال عرض مجموعة من ورقات العمل البحثية والدراسات الميدانية  بالإضافة إلى تنظيم ثلاث حلقات نقاش لمواضيع تتعلق بالمعالم التاريخية والأثرية وسبل الحفاظ عليها في حالة السلم والحرب والوثائق والمحفوظات التاريخية: المخاطر وسبل الحفاظ عليها في حالة السلم والحرب والقوانين الدولية لحماية التراث الإنساني وإمكانيات التطبيق في ليبيا.

وأكدت مصادر من الجهة المنظمة لهذه الورشة بأنها ستكون مناسبة هامة لتعميق وإثراء النقاش بشأن موضوع الورشة فضلا عن تبادل للرؤى فيما يتعلق بمجال الحفاظ على التراث. وسيناقش المشاركون – في هذه الورشة التي ستقام بمقر وزارة السياحة بمدينة طرابلس – ورقات عمل من بينها، التراث الثقافي في ليبيا بين الإهمال والتخريب والآثار القديمة في ليبيا جزء من التراث الثقافي والتراث الثقافي في ليبيا جزء من التراث العالمي الإنساني والوثائق والمحفوظات التاريخية والمكتبات في ليبيا وأهمية الحفاظ عليها.

مقالات ذات علاقة

الفقيه يشارك بثلاث كتب جديدة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

المشرف العام

الفنادي يوقع على هامش النص

المشرف العام

صدور صراخ الطابق السفلي

المشرف العام

اترك تعليق