أخبار

الحركة الشعرية وعدد خاص عن الشعر الليبي

خصصت مجلة (الحركة الشعرية) والتي تصدر من المكسيك، عددها الأخير للشعر الليبي. اجتمع في هذا العدد 39 شاعراً يمثلون التجربة الشعرية في ليبيا، وبتقديم قصير وعميق للشاعرة “خلود الفلاح”.

غلاف مجلة_الحركة الشعرية

المجلة يترأسها الشاعر “قيصر عفيف” الذي يقول في مقدمة العدد: (تراءى لي وأنا أقرأ قصائد هذا الملف الذي أعدته مشكورة الشاعرة الليبية الإعلامية خلود الفلاح أن تجربة الشعراء الليبيين لا تختلف كثيرا عن تجربة الشعراء العرب في بلاد عربية أخرى. وتراءى لي أيضا أن الشِعر يوحدنا أكثر من السياسة. نعاني الألم نفسه والقلق نفسه والخوف نفسه والحب نفسه. لكن كل واحد منا يعبر بطريقته الخاصة عن تجربته. فالاختلاف هنا خارجي يتبدل حسب ظروف المكان والزمان وحسب ظروف تجربة كل شاعر وثقافته ورؤاه).

في المقدمة التي خطتها الشاعرة “خلود الفلاح” تقول: (إن الأفق الثقافي لهؤلاء الشعراء متجدد، مواكبا لواقعه، متفرد في تجربة الشعرية، يدركها القارئ عند انتقاله من نص إلى آخر ومن ديوان إلى آخر ومن جيل إلى آخر، وما يهمنا في هذه المساحة أكثر هو أن السياق العام لا يجمع هذه الأصوات الشعرية بعضها إلى بعض بل سيجد القارئ أن ما يجمعها هو سياق التجارب الشعرية العربية).

مقالات ذات علاقة

التشكيلي محمد التونسي في ذمة الله

المشرف العام

هون تحتفي بأغاني الرحى والجبادة

المشرف العام

الشاعر “خالد قشيرة ” بالمسرح الوطني مصراتة

المشرف العام

اترك تعليق