أخبار

الحديث الشريف في مؤتمر في جامعة بنغازي

الطيوب

المؤتمر العلمي (الجهود اللغوية حول العناية بالحديث الشريف من خلال شروح المالكية لكتب السنة وعلومها)
المؤتمر العلمي (الجهود اللغوية حول العناية بالحديث الشريف من خلال شروح المالكية لكتب السنة وعلومها)

تحت إشراف وتنظيم قسم اللغة العربية وآدابها بجامعهة بنغازي، يقام على مدى يومي 20 و21 مارس 2022م، المؤتمر العلمي (الجهود اللغوية حول العناية بالحديث الشريف من خلال شروح المالكية لكتب السنة وعلومها). برئاسة الدكتور “عزالدين يونس الدرسي”، حيث يرأس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور “شعبان عوض العبيدي” واللجنة التحضيرية الدكتور “أحمد مصباح اسحيم”.

يهدف المؤتمر إلى إحياء المدرسة المالكية وبيان جهودها في العناية بالحديث النبوي الشريف، وتبيين جهود علماء المذهب المالكي، وإظهار الخصائص التعبيرية والجمالية في الحديث النبوي الشريف، خاصة الجوانب الدلالية والخطابية، إضافة إلى ربط الحديث النبوي الشريف بعلوم العربية.

وقد وضعت اللجنة العلمية للمؤتمر مجموعة من المحاول للباحثين الراغبين بالمشاركة؛ فجاء المحور الأول تحت عنوان (الجهود اللغوية لعلماء المالكية في العناية بالحديث الشرف من شروح كتب الحديث)، بينما يتناول المحور الثاني (علوم العربية وحضورها في كتب شروح الحديث)، أما المحور الثالث فيناقش (الدلالة اللغوية والمباحث الأسلوبية من خلال الحديث النبوي الشريف)، وختاما المحور الرابع (عناية علماء ليبيا بالحديث الشريف لغة وشرعاً).

هذا وسيكون تاريخ 31 نوفمبر 2021م، هو آخر موعد لاستلام ملخصات البحوث، أما آخر موعد لاستلام البحوث كاملة فسيكون في 31 يناير 2022م.

للتواصل يمكن زيارة صفحة المؤتمر أو الايميل: malikiarmutamar@gmail.com


مقالات ذات علاقة

اِفتتاح المَكتبة المَركزية في جَامعة بَنغازي

المشرف العام

المغبوب في لعبة المكعبات

المشرف العام

صدور الترجمة الإنجليزية لأطول رواية عربية “خرائط الروح”

المشرف العام

اترك تعليق