أخبار

“الجوع” تحصد جائزتين بمهرجان فيلادلفيا للمسرح بالأردن

(قورينا الجديدة)- قال المركز الإعلامي لوزارة الثقافة والمجتمع المدني إن  مسرحية “الجوع” لجامعة طرابلس للكاتب عبدالله القويري حصدت جائزة أفضل ممثل، وأفضل سينوغرافيا خلال حفل اختتام فعاليات مهرجان فيلادلفيا الحادي عشر للمسرح الجامعي العربي الذي استمر في الفترة من 19 إلى 25  ابريل بالعاصمة الأردنية عمان.

عن المصدر
عن المصدر

العمل من بطولة الفنان عادل ابوليفة الذي تحصل على جائزة أفضل ممثل، والفنان أحمد مصباح والطالب أحمد عيسى، وعبدالمهيمن والي، وإخراج المسرحي عبدالعزيز الحضيري.

وعبّر الجمهور عن الكثير من الثناء والاستغراب لتميز العمل مع قلة مشاركات المسرح الليبي. وشاركت في المهرجان عدد من الفرق الجامعية بكل من: ليبيا، الكويت، سلطنة عمان، الجزائر، وفلسطين، إضافة إلى عدد من الجامعات الأردنية.

ودارت أحداث مسرحية “الجوع” حول معاناة الشعب وحالة القلق والرعب التي يعايشونها في ظل الاستعمار الإيطالي في أربيعينيات القرن العشرين.

ومن حكاية الرجل العجوز الباحث عن لحظة أمان حقيقية، بعيدا عن الرعب والخوف، تبدأ حكاية العمل الذي يروي حالة التشرذم التي عاشها المواطن الليبي إبان الاستعمار.

أداء الممثلين على الخشبة كان متقنا، واستطاعت المسرحية إيصال رسائلها العميقة والمباشرة، رغم وقوعها بالجانب السردي في كثير من المشاهد.

أخرج العمل عبد العزيز عبدالرحمن الحضيري، إدارة المسرحية إبراهيم عون عمار، موسيقى عبدالوهاب لطفي العرابي، فني ديكور محمد الهادي شيخة، تمثيل كل من؛ أحمد محمد عيسى، عادل علي ابو ليفة، عبد المهيمن علاء الدين والي، أسعد محمد الترهوني، أحمد مصباح البي. ورئيس الوفد جمال أبو ميس.

مقالات ذات علاقة

“ششه كخه” تلقى نجاحًا على مسرح ولاية الوادي الجزائري

المشرف العام

تاناروت السينمائي يعرض أن تمشي خفياً

المشرف العام

مفاجآت مثيرة يكشفها وثائقي «من أعماق هوا حجري»

المشرف العام

اترك تعليق