الجمعية الليبية للآداب والفنون.
أخبار

الجمعية الليبية للآدب والفنون تحتفي بالذكرى 93 لميلاد شاعر الوردة

الطيوب

محمد الفقيه صالح وكتابه في الثقافة الليبية المعاصرة.

صباح أمس السبت، 4 نوفمبر الجاري، عقدت الجمعية الليبية للآداب والفنون، اجتماعها اللدوري، والتي تم فيه مناقشة مجموعة من الموضوعات، والتي كان على راسها، الترتيبات الخاصة بعقد الندوة الخاصة بكتاب (في الثقافة الليبية المعاصرة”، للشاعر الراحل “محمد الفقيه صالح”، والتي بدار حسن الفقيه حسن للفنون مساء الثلاثاء القادم؛ 7 توفمبر الجاري.

الشاعر: علي صدقي عبدالقادر
شاعر الشباب، الشاعر علي صدقي عبدالقادر

الاجتماع تم بدار التراث والفنون، بشارع ميزان، بمدينة طرابلس. ومن الموضوعات التي تم عرضها، الاحتفاء بالذكرى الـ93 لميلاد شاعر الوردة “علي صدقي عبدالقادر“، الذي ولد في طرابلس، في 6 نوفمبر 1924، حيث أتفق أن يكون الاحتفاء من خلال مشاركة الأدباء والكتاب والمثقفين في إطلاق هاشتاغ #الذكرى_93_لميلاد_شاعر_الوردة من خلال منصات التواصل الاجتماعي. ونشر نصوص شعرية، وصور ومقالات، ومعلومات حول الشاعر علي صدقي عبد القادر أحد ابرز الأصوات الشعرية الليبية خلال ماريزيد عن خمسة عقود من الزمن، كان حاضرا فيها بقوة من خلال تجربة شعرية ما فتأت تتجدد معانقة قضايا الوطن والإنسان والحب والحرية.

كما وتم الاتفاق على عقد ندوة حول التجربية الشعرية للشاعر الراحل “علي صدقي عبدالقادر” خلال النصف الأول من العام القاد 2018، وتم تشكيل لجنة تحضيرية بهذا الخصوص تعمل على وضع تصور خاص بهذه الندوة وتحديد موعدها ومحاورها بشكل دقيق.

اللجنة برئاسة الإعلامية “فريدة طريبشان”، وعضوية الشاعر “رامز النويصري“، والشاعرة “حواء القمودي” والشاعرة “حنان محفوظ“، والفنان التشكيلي “أحمد الغماري”.

ومن ضمن البرامج التي تم الإعداد لها خلال هذا الاجتماع، عقد ندوة خاصة بحقوق الطفول، والتي ستكون في الـ20 من نوفمبر، تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الطفل.

مقالات ذات علاقة

بنغازي تحتفل بافتتاح مبنى وزارة الثقافة

المشرف العام

علي الفزاني عابر السبيل

المشرف العام

علبة السعاد جديد الأصفر

المشرف العام

اترك تعليق