أخبار

التظاهرة الشعرية الأولى في اليوم العالمي للشعر

كتبت /فتحية الجديدي

التظاهرة الشعرية الأولى (تصوير: فتحية الجديدي)

أقيمت مساء اليوم، التظاهرة الشعرية الأولى، بمناسبة اليوم العالمي للشعر، والتي نظمتها مؤسسة سيكلما للثقافة والفنون، بالتعاون مع مكتب الثقافة مصراتة بالهيئة العامة للثقافة، بحضور العديد من الشعراء الشباب من مختلف المدن الليبية تحت شعار (مصراتة تحتضن الشعراء.. وتحتفي بالشعر).

افتتحت الشاعرة /ام الخير الباروني فعاليات الأمسية الأولى، حيث ألقي الأستاذ/ أحمد بن وفاء _ نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة سيكلما للثقافة والفنون كلمة رحب فيها بالحضور.

لتبدأ الأمسية التي أقيمت بمسرح كلية التقنية الصناعية بمدينة مصراتة، مع الشاعر “محمد المزوغي” الذي قرأ من نصوصه (رجل بلا وطن)، تلاه الشاعر “حسن إدريس” بمجموعة من القصائد القصيرة بعنوان (جنائز كثيرة لميت واحد).

التظاهرة الشعرية الأولى (تصوير: فتحية الجديدي)

الشاعر “خالد درويش” ألقى بعض نصوصه من (هامش الشعراء) ونصوص أخرى، لتأتي مشاركة الشاعرة “غزالة الحريزي” من خلال بعض النصوص منها (مدينة الأقحوان) و(أسئلة الهذيان) ومختارات من نصوصها. ومن مدينة زلة قرأت الشاعرة “فاطمة عموم” (حقول الملح) و(تداعيات نبؤة)، كما قرأ الشاعر “أكرم اليسير” عدد من نصوصه الشعرية، ليكون الختام مع الشاعر “هود الاماني” في ثلاث نصوص من مجمل قصائده.

التظاهرة الشعرية الأولى (تصوير: فتحية الجديدي)

الأمسية الثانية للتظاهرة الشعرية، أقيمت بذات المكان، وقاع على إدارتها الشاعر “عصاد الفرجاني)، افتتحها الشاعر الدكتور “عبدالحفيظ العابد” بنص نثري بعنوان (أرى في عينيك) وبعض من نصوصه الأخري، كما قدمت الشاعرة الدكتورة “غادة البشتي” بعض من نصوصها الشعرية. تلاها الشاعر “حمزة الحاسي”، في قراءة لبعض من نصوصه؛ (كوني أنثى) وقصيدة بعنوان (لاشيء يشبهك)، أما ختام الأمسية فكان للشاعر “أسامة الناجح”، وأضمومة من نصوصه الشعرية.

مقالات ذات علاقة

كتابة وإنتاج محتوى إعلامي نوعي… موضوع ورشة عمل لتدريب صحفيين وإعلاميين ليبيين

المشرف العام

أسبوع للثقافة الليبية في مدينة الأقصر

المشرف العام

زرايب العبيد بالإنجليزية

المشرف العام

اترك تعليق