متابعات

البوسيفي يختتم معرضه ذي الـ 99 صورة وصورة

ايوان ليبيا – تحرير وتصوير / عبدالوهاب العالم.

اختِتم المصور الفوتوغرافي (محمد البوسيفي) اليوم السبت،معرضه ذي الـ (99 صورة) الذي استمر ثلاثة أيام بفضاء ورق في العاصمة طرابلس…

تصوير / عبدالوهاب العالم
تصوير / عبدالوهاب العالم

حيث تضمن المعرض، 99 صورة التقطتها عدسة البوسيفي بين بورتريه ومناظر طبيعية ومشاهد يومية، عرضها البوسيفي في مجموعات من تسع صور بثيمات متنوعة…

وكان محمد البوسيفي عُرِف على مواقع التواصل منذ 2012 بتميز أعماله المصورة التي تبرز المواقف الإنسانية العابرة، بالإضافة إلى ولعه بنمط البورتريه.الأمر الذي جذب العديد من الفنانين والمصورين الشباب والمتابعين لنشاطه الفني عندما أعلن عن إقامته أول معرض فوتوغرافي لإعماله .

وفي لقاء على هامش المعرض قال محمد البوسيفي لإيوان ليبيا: “أن (99 صورة) عبارة عن قصص مصورة مختلفة… تحمل بعضها رمزية خفية بينما ينقل البعض الآخر جمالاً نشاهده كل يوم   في حياتنا اليومية… وهي مجموعة لـ99 صورة حصلت على أكثر إعجابا وقبولا على حساباتي الشخصية” .

تصوير / عبدالوهاب العالم
تصوير / عبدالوهاب العالم

وفي جولة مع البوسيفي في معرضه، تحدث عن تقسيم المجموعات حسب الألوان بحيث تسمح للمتفرج متابعة الصور في كل مجموعة  كحلقات لقصة واحدة.

وقال: “تخصصت من وقت طويل في البورتريه فليست الوجوه وحدها تروي أشياء كثيرة ولكن حتى الخلفية والإضاءة وزاوية التصوير، يمكنها أن تعطي أبعادا مهمة للصورة.. وهذا ما أتركه للمتفرج الذي قد يراها عابرة ولكنها تعلق بذاكرته مثل رواية قديمة”.

تصوير / عبدالوهاب العالم
تصوير / عبدالوهاب العالم

وعن (فضاء ورق) الذي احتضن المعرض، يقول البوسيفي: اخترت ورق لأنه المكان الأنسب الذي وجدته بعدما أحسست بأنني جاهز لإقامة معرض لأعمالي، فعزلة المكان تمنحه حميمية مطلوبة، كما أن المساحة في ورق، تسمح بتوظيفها بطرق عديدة، وهكذا اجرينا بعض الإضافات ليصبح ورق مكملا لهوية المعرض… فصار “ورق” ذاته الصورة المائة !

مقالات ذات علاقة

مصراته تحتفي باليوم العالمي للمسرح

المشرف العام

ورشة عمل أممية تناقش دعم دور المرأة الليبية في العمل المشترك

المشرف العام

وزير الثقافة المغربي: نجاح ليبيا في معرض القاهرة وراء اختيارها ضيف شرف لمعرض للكتاب بالدار البيضاء

المشرف العام

اترك تعليق