أخبار

الإمام يكتب في سيرة الإمام

الطيوب

كتاب محمد الإمام

ضمن اهتمامات الكاتب الليبي “إبراهيم الإمام” بالمخطوطات التي تحتويها خزائن مدينة غدامس، صدر كتاب (تنبيه الأنام بسيرة الحاج محمد الإمام – سيرة من خلال وثائق بمناسبة مرور قرابة 200 عام على مولده)، والتي يتناول سيرة الحاج “محمد الإمام” من خلال مجموعة من الوثائق التي تخص العائلة.

حول هذا الإصدار، تواصل موقع (بلد الطيوب) مع الكاتب “إبراهيم الإمام” بالخصوص، والذي قال: (من خلال كم هائل من مخطوطات توارثتها العائلة أبا عن جد، ومن خلال اطلاعي الدائم وبحثي، استخلصت منها سيرة أحد رجال العائلة. ترصد الوثائق القديمة الحياة في تلك الازمان من خلال تعاملات الناس.. فقد اعتادوا تسجيل وحفظ معاملاتهم من بيع وشراء وحبس وهبات وزواج وطلاق).

ويضيف “الإمام”: (بعض الوثائق هي عبارة عن مراسلات أخوانية بين أبناء العائلات يمكن رصد طبيعة الحياة في حقبة ما من خلالها).

وحول الهدف من هذا العمل، يقول “الإمام”: (هي تجربة الغاية منها بث روح البحث التاريخي لشباب غدامس، فكل العائلات تمتلك وثائق مماثلة وربما أكثر مما نمتلكه وقد يتساءل ملاكها عن جدواها.. لهذا قمت بتقديم هذا العمل كنموذج مما يمكن استخلاصه من الوثائق).

وحول إصدار الكتاب ونشره يضيف الكاتب: (تم نشر الكتاب على حساب العائلة، بعد تحمس الشباب للفكرة وقرروا تحمل تكاليف طباعته).

مقالات ذات علاقة

نَجم : سَيتم اِفتتاح المَراكز الثّقافية الجّاهزة مُنتصف شَهر رمضان المُبارك

المشرف العام

ورق تأخذ الفن الليبي المعاصر في فيينا

المشرف العام

البشتي تسأله كن قمرا

المشرف العام

اترك تعليق