طيوب عربية

الإمارات تطلق مبادرة «ألف عنوان وعنوان»

بوابة الوسط

عن بوابة الوسط
عن بوابة الوسط

كشف مشروع «ثقافة بلا حدود» تفاصيل مبادرة «1001 – ألف عنوان.. وعنوان» تحت شعار «ندعم الفكر لنثري المحتوى»، الرامية إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي خلال العامين الجاري والمقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه «ثقافة بلا حدود»، مساء الاثنين، في جزيرة النور بالشارقة، بحضور الدكتور حبيب غلوم العطار، المستشار الثقافي في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والدكتورة مريم الشناصي، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، وحمد الزعابي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للطباعة والنشر، وراشد الكوس مدير عام «ثقافة بلا حدود»، وعدد كبير من مسؤولي المؤسسات الثقافية والناشرين والمثقفين وممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة لمشروع «ثقافة بلا حدود»، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، في كلمتها خلال المؤتمر: «إن بقاء الحضارات واستمرارها لا يضمنه الإنتاج المادي فقط، بل يحتاج إلى إنتاج معرفي متواصل. ومن هذا المنطلق، وحرصًا منا في إمارة الشارقة على دعم جهود عام القراءة الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة في 2016، فإننا نعلن عن مبادرة (1001 – ألف عنوان.. وعنوان) التي نود من خلالها استمرارية إنتاجنا المعرفي المحلي كي يبقى ويتطور ويتناسب مع المستقبل الذي نتمناه لدولتنا وثقافتنا».

مقالات ذات علاقة

مساء الصباح أنا ناس

المشرف العام

الحركات الأدبية العربية تنعي وفاة الروائي الكويتي إسماعيل فهد

المشرف العام

مؤسسة الفكر العربي تطلق الدورة العاشرة لجائزة الإبداع

المشرف العام

اترك تعليق