المهرجان الأدبي لأدب اليافعين
أخبار

الإعلان عن الدورة الثانية للمهرجان الادبى لابداع اليافعين

الطيوب

المهرجان الأدبي لأدب اليافعين
المهرجان الأدبي لأدب اليافعين


تعلن منظمة آمالنا للإعلام والتنمية الشاملة عن إقامة المهرجان الأدبي لإبداع اليافعين (الدورة الثانية 2019) برعاية شركة النعيم للألعاب (ليبيا تويز) وبدعم من شركة العنكبوت الليبى ومنظمة السبيل.

هذا يشترط في المشاركين بالمهرجان أن لا تقل أعمارهم -من الجنسين- عن 12 ولا تزيد عن 17 سنة، وهى الفئة التى يطلق عليها اسم اليافعين.. والا يكون المشارك من الفائزين فى الدورة الاولى. وسيشتمل المهرجان على مناشط أدبية وأمسيات شعرية وملتقى ثقافياً. كما يتضمن مسابقة أدبية في:
– الشعر الفصيح: (يقصد بالشعر الفصيح الشعر المكتوب باللغة العربية الفصحى سواء كان شعرا عروضيا أو نثرا – ولا تقبل المشاركات باللهجة الدارجة.. ويجب ألا يتجاوز النص المقدم 300 كلمة ولا يقل عن 150 كلمة.
– المقالة: للمشارك حرية اختيار موضوع المقالة التى يرغب المشاركة بها شريطة ألا تتجاوز 1000 كلمة ولا تقل عن 500 كلمة.
– القصة القصيرة: يشترط ألا يتجاوز نص القصة المقدمة عن 1500 كلمة ولا يقل عن 500 كلمة.
– الخاطرة: يجب ألا يتجاوز النص المقدم فى هذا المجال 500 كلمة ولا يقل عن 250 كلمة.

شروط وملاحظات عامة:
– في جميع محاور المسابقة يشترط الابتعاد عن خطاب الكراهية والجهوية والعنف والإخلال بالأخلاقيات العامة.
– يشترط إرفاق شهادة ميلاد للمتسابق ورقم هاتف للتواصل معه.
– ترسل المشاركات في ملف وورد إلى: Adab.org.ly
– آخر موعد لقبول المشاركات يوم 10 اكتوبر 2019م.
– سيقام حفل ختامي لإعلان النتائج وسوف يعلن عن موعده في وقت لاحق.
– تتعهد المنظمة بإرسال الجوائز إلى الفائزين في أماكن إقامتهم في حال عدم تمكنهم من حضور الحفل الختامي. حيث يتعذر على المنظمة استضافة الفائزين.

جوائز المسابقة:
حددت اللجنة المنظمة للمهرجان ثلاث جوائز فى كل جنس أدبى من الأجناس الأدبية المعلن عنها وهى: الشعر الفصيح – القصة القصيرة – المقالة – الخاطرة بمجموع 12 جائزة، حيث يمنح أصحاب التراتيب الأولى جوائز عينية بقيمة 500 دينار. ويمنح أصحاب التراتيب الثانية جوائز عينية بقيمة 350 ديناراً. ويمنح أصحاب التراتيب الثالثة جوائز عينية بقيمة 200 دينار. ويتحصل جميع الفائزين على شهادات تقدير.

عن المنظمة:
منظمة آمالنا للإعلام والتنمية الشاملة هي مؤسسة مجتمع مدنى تأسست عام 2011 وتم إشهارها عام 2017تحت رقم 2826 وتعمل فى مجال: الطفل – ذوى الإعاقة -والقضايا الإنسانية والاجتماعية. تتولى مجلس إدارتها الخبيرة فى مجال الطفل الأستاذة آمال محمد الهنقارى وقد تم اعتمادها من الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية كمؤسسة تنموية إعلامية تدريبية وتسجيلها تحت رقم 0417605
تهدف المنظمة الى المساهمة فى العملية التنموية وتنمية المهارات فى مختلف المجالات.. المساهمة فى تطوير الخطاب الاعلامى الهادف واعتباره مساندا للعمليات التنموية وتدريب كوادره.. تشجيع المبادرات والابتكار والإبداع والتواصل والتنسيق مع المنظمات ذات الاهتمام المشترك محليا وعربيا ودوليا.

مقالات ذات علاقة

الـ(كوميك كون) لأول مرة في ليبيا

المشرف العام

ثقافة البحث العلمي في ليبيا

المشرف العام

أمسية مفتوحة بمنتدى السعداوي

المشرف العام

اترك تعليق