أخبار

الإتحاد الأوروبي يطلق مشروع “ميديا ليبيا ” الإعلامي

الأيام

أُطلق الأربعاء مشروع “ميديا ليبيا ” الهادف إلى دعم حق الشعب الليبي بالحصول على المعلومات المستقلة عن طريق إعلام حر ، ضمن فعالية نظمتها بعثة الإتحاد الأوروبي في ليبيا ، في تونس .

ويمكّن هذا المشروع الذي عرضته أكاديمية دويشته فيليه الصحفيين الليبيين من التقدم بطلب للمشاركة في دورات تدريبية والتعرف على جميع مستجدات أنشطة المشروع.

وقال رئيس البعثة آلان بوجيا في كلمة له خلال حفل الإطلاق ” لا غنى لمجتمعاتنا عن إعلام مستقل قادر على كسب ثقتها. إن نقل المعلومات إلى الرأي العام بطريقة موضوعية، بعيداً عن الانقسامات الإيديولوجية أو السياسية هو خدمة عظيمة تُقدم للناس. فبفضله يسود المنطق والاعتدال وهما عنصران ضروريان للغاية لتحقيق الاستقرار السياسي والحياة الديمقراطية. وحرية الإعلام لا تشكل عنصرا رئيسيا في مجتمع ديمقراطي فحسب، بل تؤثر بشكل كبير على صورة البلد على الصعيد الدولي. ويدعم الاتحاد الأوروبي جهود الصحفيين الليبيين والصحفيين الأجانب والمؤسسات الليبية لتحسين الحوكمة وجودة المشهد الإعلامي في ليبيا مع التأكيد على قيمنا على مستوى حرية التعبير والرأي“.

وتأتي هذه الفعالية في سياق مشروع “تطوير الإعلام في ليبيا” الذي يموله الاتحاد الأوروبي والهادف إلى دعم دور الإعلام الحر والمستقل في عملية التحول في ليبيا. سيوفر المشروع التدريب للصحفيين وغيرهم من الإعلاميين من جميع مناطق ليبيا. كما سيتيح للمؤسسات الليبية المعنية دورات تدريبية ومساعدة فنية، وهو ما من شأنه أن يعزز جودة العمل الصحفي الذي ينتجه ليبيون لفائدة الليبيين.

مقالات ذات علاقة

الجمعية الليبية للآدب والفنون تحتفي بالذكرى 93 لميلاد شاعر الوردة

المشرف العام

أحمد عقيلة والخراريف الليبية

المشرف العام

الفنان محمد حسن في ذمة الله

المشرف العام

اترك تعليق