متابعات

الإبداع الثقافي في الإعلام الرقمي

شهدت قاعة بلد الطيوب بالهيئة العامة للثقافة يوم الخميس 26 يناير 2017 صالوناً ثقافياً حول الإبداع الرقمي بإشراف إدارة التنمية الثقافية، بحضور الأستاذ “محمد الهدار” عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة ومدير مكتب الثقافة طرابلس الكبرى وعدد من الشخصيات الأدبية والثقافية ووعدد من المهتمين بالشأن الثقافي وبعض من سائل الإعلام المحلية.

الأستاذ محمد الهدار

وافتتح السيد “محمد الهدار” هذا الصالون بكلمة الهيئة العامة للثقافة التي رحب فيها بالحضور وموضحاً بأن الصالونات الثقافية ملتقي يهدف لنشر ثقافة الحوار، وأكد على الاهتمام بالإعلام الرقمي بكل جوانبه وبكل تطوراته لضرورة المرحلة وضرورة الإسهام الجاد في هذا المجال الحيوي والعصري.
وألقت الناشطة الاعلامية “غفران حسين” كلمة قاعة البلد الطيوب موضحة الغرض من هذا الصالون الذي يرسخ للدور الأهم في احتواء المهتمين بالشأن الثقافي المحلي والدولي مضيفه بأن هذا اللقاء يصب في اتجاه ثقافي صرفاً ألا وهو الإبداع الثقافي في الإعلام الرقمي لتوطيد العلاقات بيننا وبين الأفراد والمؤسسات الثقافية المحلية والدولية الفاعلة.
ومن تم ألقى السيد “حسن أبوقباعة المجبري” مدير إدارة التنمية الثقاقية بالهيئة بورقة عمل تحت عنوان “تطبيقات متوالية في الإبداع الثقافي الرقمي” ورحب في مستهل ورقته بالحضور الكريم ، مؤكداً أن إدارة التنمية الثقافية حرصت وتحرص على متابعة كل ما هو جديد في عالم الإعلام الرقمي وأن تفعيل ما نصت عليه توصيات الدورة العشرين لاجتماع وزراء الثقافة العرب هو دور مناط بالهيئة العامة للثقافة ، ونحن نعمل جاهدين لتعزيز القدرات في مجال الإعلام الثقافي والاعتماد على الوسائط الرقمية الحديثة بما يضمن تطوير صناعة البرمجيات لتجاوز محاولات طمس الهوية العربية.
كما تناول المجبري من خلال ورقته كيفية توظيف الابداع الثقافي في التقنية الالكترونية وعرض نماذج وتطبيقات للإبداعات الثقافي الرقمي ايجابيات وسلبيات .. طموح وتوصيات
وتقدم راديو الساعة بورقة عمل بعنوان الإعلام الرقمي الأفق الواسع، ومشاركة من السيد أحمد الزروق من راديو الساعة الذي وجه دعوة إلى التمييز في اختيار محتوي الإعلام الرقمي مشيداً بالإعلام الورقي.

مقالات ذات علاقة

“الملتقى الأول للأدب والنقد”: محاولات استئناف

المشرف العام

الجمعية الليبية للآداب والفنون تعقد اجتماعها الأول للعام 2018 وتضع برنامجها الثقافي خلال النصف الأول منه

المشرف العام

دار الفقيه حسن تستضيف صالونا حواريا حول اصلاح الصحافة والاعلام

المشرف العام

اترك تعليق