سرد

الأبراج الليبية

اعتمدنا في هذه الدراسة على خلفيات علمية، وحيث أنه أصبح من السهل الضحك على الجميع بقصة كهذه : قام فريق من المتخصصين والخبراء في علم الاركيولوجيا بالكشف عن مخطوط قديم في ضريح سيدي الشعاب بعد سقوطه ( البعض يقول أن اسقاطه كان مخططاً لاستخراج هذه المخطوطة) توضح تأصل الليبيين في علم الأبراج بحيث أنهم وضعوا نظاماً من الأبراج سموها ” الأبراج الليبية” مكتوبة بلغة الدنقيّات، ويقول الباحث شامبو جونسون للأطفال أن هذا المخطوط يعد كنزاً يجب أن يطلع عليه الجميع. فإن نعتمد هذه القصة في الكشف عن هذه الدراسة!

Elgeddafi_Alfakhri_01

مواليد برج الساعة:

ستواجه في حياتك عدة تأخيرات، ولكن لا تقلق فستفتح في وجهك نيران صديقة، يبدو أن أحدهم يترصد بك لشيء قلته أو ستقوله عالفيس بوك، ستكون عنصراً ناشطاً في مجالات المجتمع القبلي، وقد تكون أحد أعضاء مجموعة متضامنة مع الشواذ، ستقضي أغلب أوقاتك في الجزائر، أرى أنّك ستعمل ” طابيلّا” حسب الحدث الذي تمر به بلادك، لديك فرصة كبيرة في إضافة رصيد جديد لسيفيّك. عاطفياً، ستعتبرك جميع الفتيات التي تقابلهن أخ أو صديق أم صديقك ” عاطف” سيعتبرك أكثر من ذلك.

مواليد ذات العماد 5:

ستغلق في وجهك أبواب، لتفتح في وجهك بوابات وهمية.

ستحب كونك مرغوب فيه من جميع الأطراف في مؤتمر أغلب أعضائه زوامل، احذر أولئك الذين يدعون الوفاء، ورد بالك من التحالفات مع المزيفين، أحياناً سيتم عزلك عن محيطك، وأحياناً أخرى سيفعل بك.

أنت تحب السلاطة… لهذا سيكافئك القدر بالعيش في قدر كبير من أجود أنواع السلاطة، أحياناً ستتمنى الخروج، وأحياناً أخرى لن يمكنك ذلك.

عاطفياً، ستدخل في علاقة شاذة مع شخص يُدعى اشتباك، أو ربما اعتصام، ستكره كون الناس لا يتفهمون حالتك العاطفية. ولكن لا تدع من ذلك يشغل بالك.

مواليد برج بوليلة:

أنت طموح، لذا ستتطلع دائماً إلى البحث عن أعلى سلطة في بلادك… ستعتقد في بعض الأحيان أنك وجدتها ولكن المعاكسات الكونية تعاكس فيك، عليك أن تتعلم الصبر إذ سيكون عليك الوقوف في طابور بنزينة طوله زوز كيلومتر يدخل في فتحة ضيقة قبل أن يصل للبنزين، سيكون عليك معرفة من هم أعداءك وأصدقاءك حيث ستتعرض للوقوف في مظاهرات عديدة، ستحصل في مفتي شلّة، وسيكون عليك المرور بطريق مليئة بالخوازيق، عاطفياً أنت مكسور الجسد بسبب مرورك بعلاقة عنيفة مع إحدى المليشيات، عليك دائماً أن تحب وطنك، مهما حشوهولك.

مواليد برج الفاتح:

ستواجه حياة عاهرة، وستشرب من ماء يشرب منه الجميع يقولون أنه آتٍ من بلاد الهند والسند، ستقف أمام بوابات الجحيم، وستشعر بالتجرد في بلاد الورور، ستكون ضيفاً مميزاً في أحد مطارات بلادك، أما عاطفياً فستدخل في علاقة عاطفية مع زنزانة اسمها ” مبروكة”، على صعيد العمل… ستجرب التجارة في سوق الحوت وستنجح في بعض الأحيان ويواجهك الفشل في أحايين أخرى.

مواليد برج ماريوث

أنت راقي يا صاح، أقبل الصباح، والعطر فيك فحفاح، تأكل التفاح، وتسمع لفيروز أو صباح عندما كان وجهها مرتاح، ولكن… ألا تعتقد أن حان لك أن ترك المنعة، مهما كنت صاحب صنعة، لديك شعور بأن كل شيء سيصبح على ما يرام، وأن تصبح على مرام، تلك التي توصف بالمدام، شعور يقول لك عندما يناديها الصحاب بالمدام، إنما ينادونه كذلك لأنها اعتادت على الـ… وتفنون في وصفها من فنون الكلام، تحب الجندي الذي يقول لك بعد التفتيش، والتنقيب عن الحشيش، أو الحديدة أو فقط لشنطة سيارتك التنبيش، إلى الأمام!

مواليد برج الطبي 1

تشعر بأنك متميز.

نوض ليْ، راك حمار!

مواليد الفنار

الحشيش غير صحيح لك، اتركه وابحث لك عن كتيبة تخدم فيها أو لواء شريعة تحميها أو دسكة وطنية ماشي بيها، آه يا ويها!

مواليد مئذنة أغا

المفتي الذي يعاملك كلعبة يتحكم بها بالريموت كنترول وعندما تموت بطاريته لحد أنّ عمليات العض لا تفيد، ما عليه إلا أن يشتري بطاريات جديدة ويتحكم بك من جديد بعد توقفك عن الحركة هو رجل أنا عارف ايه، فاحذره!

مواليد برج الدلو

الدلو، الدلو الدلو الدلو… آهو!

ربي يعينك على المؤتمر،

ووطنك المختبر،

وبؤسك المعتمر،

وشرفك المستتر،

وفرحك المختصر،

يا فأر المختبَر!

مواليد برج البحر

سيكون عليك أحياناً أن تختار بين إخوانك وبين أناس أخرى.

ستعمل موظفاً في إحدى المؤسسات الحكومية، وسيكون عليك أن تقتضب في تحية الصباح للموظف الذي في الكرسي المقابل وأن تسهب في تحية صباح الموظفة التي في الكرسي الوسيط، هذا وستتمكن يوماً ما من التعبير بتوجهاتك السياسية للمرآة، وبحبك الشغوف ببونجمة وهلال لوسادتك، الخير آت لا تخشى المغرضين والمكذبين بذلك، عليه أن يقف في طابور الشيل قبل ذلك، ولكنه سيأتي على كل حال، ربما على هيئة قذيفة مسالمة تسقط على دارك أو على هيئة بابا نويل، لكنه سيأتي!

مواليد برج تيراللي..

ماشي صح،

خليك عايش هكي!

مواليد قوس النصر:

أنت بوفتة، فلتواجه الأمر.

هذا ما لدينا من معلومات عن برجك.

_______________________________

نشرت في: الحوار المتمدن-العدد: 4416 – 2014 / 4 / 6 – 01:04

مقالات ذات علاقة

ذاكرة إنسان مجني عليه

حسن أبوقباعة

من كتاب “بنات الغابة: سيرة النص والجسد”

سالم العوكلي

وحكايات اْخرى!!

سالم الكبتي

اترك تعليق