متابعات

افتتاح مهرجان عاشق الوطن .. للفنان الراحل محمد السيليني

مهرجان عاشق الوطن.. لتابين الفنان محمد السيليني.

بحضور السيد “حسن اونيس”، رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، المشرفة على المهرجان، ومجموعة من الفنانين والمثقفين وعدد من أصدقائه الفنانين .افتتح مساء أمس، الأحد 8 يناير الجاري، بقاعة فندق الودان بمدينة طرابلس، مهرجان عاشق الوطن تابيناً للفنان الراحل “محمد السيليني”.

الفنان عبدالباسط أبوقندة.

بدأ حفل التأبين بالنشيد الوطني، وبتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الفنان “عبد الباسط أبوقندة”، كلمة رحب فيها بالحضور الكريم، وشكر اللجنة المنظمة على جهودها لإنجاح الحفل وشكر رئيس الهيئة على اهتمامه ورعايته للحفل.

الفنان لطفي العارف

تلاه الفنان “لطفي العارف” كلمة أصدقاء الفنان الراحل وقال: (فقيدنا وفقيد الفن الأصيل في ليبيا كان متصالحاً مع نفسه.. مسالماً.. لم يكن “محمد السيليني” مطربا عذب الصوت فحسب لم يكن ملحناً بارعاً فقط.. لم يكن عاشقاً للموسيقى العربية وخصوصية الايقاعات الليبية فحسب.. كان الراحل من المبدعين المجددين الذين سجلت بصماتهم في تاريخ فن العناء والموسيقى في ليبيا.. “محمد السيليني” إضافة مكتملة المضامين في مدونة الفن الليبي بهويته الوطنية وحرف أصيل في أبجدية الوجدان).

السيد “حسن ونيس” يكرم الفنان الراحل، من خلال ابنته “غفران محمد السيليني”.

خلال الحفل، تم تكريم الفنان الراحل، من قبل رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة، من خلال درع استلمته ابنت الراحل “غفران محمد السيليني”.

هذا وعرض خلال الحفل، فيلماً وثائقياً قصيرا، بعنوان (شوقي دعاني)، تحدث فيه عدد من الفنانين الذين ـشادوا بالأعمال التي قدمها الفنان “محمد السيليني”.

هذا سيكن برنامج اليوم الثاني، بذات القاعة، من خلال حفل فني يتغنى فيه مجموعة من محبي الفنان.

مقالات ذات علاقة

مهرجان أصوات المتوسط.. سيت جنة الشعر وملاذ الشعراء

المشرف العام

خليفة التليسي مؤرخًا… مقاربة أولية 1930 – 2010

ناصر سالم المقرحي

تجمع تاناروت للابداع يتوج بالموسيقى والعروض عامه الأول

المشرف العام

اترك تعليق