أخبار

افتتاح “مكتبة إلكترونية” بدار الكتب الوطنية ببنغازي

وال .. افتتحت دار الكتب الوطنية، مكتبة إلكترونية على شبكة المعلومات الدولية “الانترنت” بحضور كل من نائب رئيس الوزراء، عوض البرعصي، ووزير الثقافة والمجتمع المدني، الحبيب الأمين.

افتتاح “مكتبة إلكترونية” بدار الكتب الوطنية ببنغازي

وحضر حفل الافتتاح، الذي أقيم الخميس، رئيس مجلس إدارة دار الكتب الوطنية، توفيق الطويل، والمدير التنفيذي للدار، صالح الشلماني، وحشد من الأدباء والكتاب والمثقفين والمهتمين بالحراك العلمي والثقافي بمدينة بنغازي.

وألقيت، خلال الحفل، العديد من الكلمات التي أشادت بهذه الخطوة التي تفتح آفاق واسعة أمام الباحثين الراغبين في الاطلاع على أرشيف كبير من المعلومات والكتب والأبحاث الليبية والعربية والأجنبية.

وتخلل الحفل تقديم عرض مرئي يوضح طبيعة المكتبة الالكترونية التي ستكون متاحة عبر الموقع الالكتروني لدار الكتب الوطنية والذي تم ربطه بقواعد بيانات تابعة لشركات عالمية رائدة في نشر الكتب والدوريات العلمية والوسائط المتعددة في مختلف مجالات العلوم التطبيقية والإنسانية.

وأوضح المشرفون على قسم المكتبة الالكترونية، أن هذه الخدمة تتضمن استعراض لعشرات الآلاف من عناوين الكتب والإصدارات في مختلف صنوف العلم والمعرفة أمام الباحثين والراغبين في تصفح هذا الأرشيف الهائل من المعلومات.

مقالات ذات علاقة

العلكة بالإنجليزية

المشرف العام

من تاريخ الجامعه الاسلامية فى ليبيا

المشرف العام

طرابلس تحتفي بـ «يوم الوثيقة العربية»

المشرف العام

اترك تعليق