متابعات

افتتاح مركز الشيخ علي الغرياني للكتاب

الطيوب

مركز الشيخ علي الغرياني للكتاب – تاجوراء

أفتتح صباح اليوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2020م مركز الشيخ علي الغرياني للكتاب في المعهد العالي للعلوم الشرعية ببلدية تاجوراء، وذلك بحضور نخبة من المثقفين والمبدعين وذوي الإهتمام المشترك، وتخللت فعاليات حفل الافتتاح إلقاء بعض الكلمات لعدد من الحضور منهم الشيخ “الصادق الغرياني” الذي ألقى كلمة بالخصوص ثمّن فيها الجهود المبذولة للارتقاء بالعلوم والمعارف المختلفة وكلمة لهيئة التدريس في المعهد وكلمة أخرى للطلبة.


يضم المركز مكتبة ضخمة احتوت على آلاف العناوين في جميع الميادين الفكرية والأدبية والعلمية المتخصصة، كما يوفّر المركز لمرتاديه جملة من الخدمات المكتبية كاستعارة الكتب وتصوير الصفحات التي يحتاجها البُحّاث والطلبة وأيضًا يوفر على موقعه الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية خاصية البحث في محتويات المكتبة بسهولة كبيرة، فضلاً عن خدمات إستخدام الإنترنت والمقهى المجانية داخل المركز .


وفي السياق ذاته قُدم عرض مصوّر تناول سيرة الشيخين الراحلين “المنصف القماطي” والشيخ “نادر العمراني” عدد مناقبهما وما قدّماه، وقد تبرّعت عائلتيّ الشيخين بمكتبتهما الخاصة إلى المركز كعربون وفاء ليستزيد بها الطلبة والبّحاث والمهتمين.

أروقة مكتبة المركز

وفي ختام الحفل كرّم المركز الخريجين الأوائل من طلبة الدفعات الماضية للمعهد أعقبتها جولة قام بها الضيوف داخل أروقة مركز الكتاب. ويمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لمكتبة المركز على العنوان التالي : www.shabcenter.ly

مقالات ذات علاقة

طرابلس والشعر معنيان لقصيدة واحدة 2-2

ناصر سالم المقرحي

وللسرد مساحة

ناصر سالم المقرحي

«وهبي البوري» يحتفي بالروائي صالح السنوسي

المشرف العام

اترك تعليق