أخبار

اعتماد مهرجان الفنان محمد كرازة السنوي للتصوير

الهيئة العامة للثقافة

الفنان المصور محمد كرازة (الصورة: عن الشبكة)


أصدر السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة القرار رقم (373) لسنة 2020 بشأن اعتماد المهرجان السنوي للتصوير، تحت اسم “مهرجان محمد كرازة” والذي ستقام الدورة الأولى منه بشكل استثنائي في شهر يناير المقبل، فيما ينتظم بدًا من العام الموالي خلال شهر ديسمبر.

وقد ضمنت اللجنة كل من السيد جلال محمد عثمان رئيسًا، والسيد طارق جمعة الرويمض، والسيد عمر محمد الأميل، والسيدة ندى باسم أبوغرارة، والسيدة أسماء بشير أبوغرارة.

وقال السيد جلال عثمان رئيس اللجنة، وصاحب فكرة المهرجان، لموقع الهيئة العامة للثقافة، أن الحدث سيقام في شهر ديسمبر من كل عام، تحت اسم “مهرجان محمد كرازة” هذا الفنان الذي وهب حياته لفن الصورة، ووثق بعدسته مختلف المراحل السياسية، والثقافية والاجتماعية، وسيكون المهرجان تكريمًا لأهم الشخصيات التي ساهمت في إثراء مجال التصوير الضوئي بكافة فروعه، وتمنح الجائزة لمصور واحد عن مجمل أعماله في كل عام.

وأضاف عثمان، ستمنح ضمن المهرجان جائزة تقديرية كل عام أيضًا، لأحد مصوري الرعيل الأول، كما سيتم إصدار كتاب مصور، يحمل أهم الصور التي التقطت خلال العام. كما سيقام معرض للصور، وورش عمل تدريبية، وحلقات نقاش حول المشهد الفوتوغرافي الليبي، بالإضافة لمعرض لصور الفنان محمد كرازة.

الجدير بالذكر أن الفنان والمصور الصحفي محمد كرازة، هو من مواليد مدينة ككلة سنة 1943 وبدأ ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي سنة 1958 وقد تتلمذ على يديه عدد كبير من مصوري الجيل اللاحق، وتحصل في السنوات الماضية على لقب عميد المصورين الليبين.

مقالات ذات علاقة

الملصق الرسمي لإيراتو 3

المشرف العام

الإعلان عن انطلاق جائزة الشيخ الطاهرالزاوي للشعر الفصيح

المشرف العام

رئيس الهيئة يلتقي اتحاد الناشرين الليبيين

المشرف العام

اترك تعليق