أخبار

استمرار فعاليات التظاهرة الشعرية الأولى

متابعة وتصوير/ فتحية الجديدي

التظاهرة الشعرية الأولى، اليوم الثاني (تصوير: فتحية الجديدي)

لليوم الثاني على التوالي، تقام بمدينة مصراتة التظاهرة الشعرية الاولى، بمناسبة اليوم العالمي للشعر، والتي تنظمها مؤسسة سيكلما للثقافة والفنون، بالتعاون مع مكتب الثقافة مصراتة، بالهيئة العامة للثقافة، تحت شعار (مصراتة تحتضن الشعراء.. وتحتفي بالشعر).

أدار الأمسية الأمسية الشاعر “معاذ الشيخ”، بمدرج كلية التقنية الصناعية وقدم الشعراء المشاركين بالاحتفالية، حيث كانت البداية من الشاعر “المكي المستجير” الذي بدأ مشاركته بنص لروح الشاعر الراحل “عبدالمولى البغدادي”، ثم نص حواري مع شاهد القبر وإفشاء الحب وبأنه ما خلق ليكتم، وختم مشاركته بنص احتفى فيه بضيوفه بعنوان (قبلة أرواح المحبين).

المشاركة الثانية كانت للشاعر “إمحمد بالسنون” الذي قدم من مدينة تيجي، واقتصرت مشاركته على نص يتيم في حوار مع لغة الضاد. لتعتلي المنصة الشاعرة “أم الخير الباروني” حيث ألقت بعض النصوص الشعرية منها قصيدة (أحجية الموت) و(كانت لاشيء يزول).

الشاعر “سيف الدين الهمامي” قرأ (تجرحين خيال ربو في جسدي) ونص بعنوان (رؤى)، تلته الشاعر “حنان محفوظ” مشاركة أيضا بمجموعة من نصوصها الشعرية؛ (أنا لست شاعرة) و(حبة سكر) و(محارة).

سادس المشاركات في هذه الأمسية كانت مع الشاعر “أمين اللافي” في مجموعة من القصائد الشعرية؛ (حديث الماسكرا) و(مقابلة مستعجلة)، ثم الشاعرة “غادة البشاري” التي افتتحت مشاركتها بنص مهدى للأمهات في يومهن بعنوان (شالها البنيّ) ونص (هل من نبيّ يبدل جلدته)، وبعض النصوص النثرية.

ختام هذه الأمسية كان للشاعر “أحمد الفاخري” والذي أمتع الحضور بمجموعة من نصوصه الشعرية؛ منها (أغنيات للظلال) و(نبض تعزفه عيناك) و(وجه المدينة).

مقالات ذات علاقة

قلادة الكون الأولى للطيوب

المشرف العام

الكوني ضمن 60 أديبًا عربيًّا يعرَّف بهم فى بريطانيا

المشرف العام

الصين تقدم مسودة للتعاون الثقافي مع ليبيا

المشرف العام

اترك تعليق