محاولة تهريب آثار في شحات.
أخبار

استرجاع آثار ليبية منهوبة

الطيوب

آثار ليبية مهربة في إسبانية.
آثار ليبية مهربة في إسبانية.
الصورة: وال.

أكدت مصلحة الآثار الليبية بالحكومة المؤقتة، ضبط قطع أثرية ليبية في إسبانيا وهي عبارة عن أنفورة ورأسي تمثال من طراز تتميز به مدن إقليم سيرينيكا وألقت الشرطة الإسبانية القبض على إسبانيين قاموا بشراء وتهريب القطع الأثرية من ليبيا.

وكان قد تلقى رئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين اتصالا هاتفيا من السفارة الليبية في إسبانيا يبلغه فيه قيام وزارة الخارجية الإسبانية بضبط وتحريز القطع الاثرية المهربة إلى إسبانيا. وأكد رئيس المصلحة بأن القطع أصبحت بحوزة وزارة الخارجية الإسبانية وسيتم إعادتها إلى ليبيا في القترة المقبلة.

محاولة تهريب آثار في شحات.
محاولة تهريب آثار في شحات.
الصورة: وال.

في ذات السياق؛ احبط عناصر مركز شرطة شحات أمس الخميس، محاولة سرقة تمثالين يرجع إلى العصر الإغريقي من إحدى الحفريات بضواحي البلدية، وتعود عمر التمثالين إلى 3000 سنة.

وقال رئيس مركز شرطة شحات “المقدم عزالدين المجدوب”؛ إن عملية الضبط تمت بعد تكليف أعضاء التحريات بالتأكد من صحة المعلومات الواردة من أشخاص تم ضبطهم مسبقاً في قضية سرقة وجاري التحقيق معهم في المركز.

وأضاف المجدوب أن المتهمين اعترفوا بوجود حفريات في ضواحي البلدية، وبعد تفقد مكان الحفريات تم العثور على التمثالين مجهزين لنقلهما من المكان. وتم معاينة التمثالين من قبل لجنة أثرية، والتي أكدت أثريتها ووصفتها بأنها تحفة نادرة .

مقالات ذات علاقة

وثائقي حول أول فريق وطني ليبي لـ«الرغبي» يحصد جائزة دولية

المشرف العام

“الجوع” تحصد جائزتين بمهرجان فيلادلفيا للمسرح بالأردن

المشرف العام

لقاء وحديث حول مكتبة في كي حي

المشرف العام

اترك تعليق